المحتوى الرئيسى

رجل المستحيل في عمل فني قريباً.. من تراه الأنسب لشخصية أدهم صبري؟

08/24 22:27

أجيال عديدة نشأت وترعرعت على سلسلة روايات رجل المستحيل الشهيرة، التي كان يؤلفها الكاتب المصري الكبير الدكتور نبيل فاروق.

وكانت تتمحور السلسلة حول أدهم صبري، رجل المخابرات المصري الفذ، الذي كان لا يشق له غبار في عالم المخابرات، وبالرغم من المبالغة الشديدة في تصوير قدرات بطل السلسلة، إلا أن الآلاف كان يرون فيه بطل حقيقي وكانوا ينظرون صدور عدد جديد بفارغ الصبور وطالما حلموا أن يتحول هذا البطل إلى كيان مرئي مجسد في عمل فني وهو ما أصبح قاب قوسين أو أدنى من التحقق.

فقد أعلنت شركة «The Producers» عن تحويل سلسلة روايات «رجل المستحيل» إلى عمل فني سينمائي أو تليفزيوني، حيث لم يتم الاستقرار بعد على طبيعة وشكل العمل نظرا لدراسات خاصة بالتكلفة الإنتاجية للمشروع، وفقا لبيان صحفي صادر عنها.

ونجحت الشركة في الحصول على حقوق الاقتباس السينمائي والتليفزيوني للسلسلة الأنجح على الإطلاق في العالم العربي، حيث تكررت محاولات سابقة لاقتباس أعمال فنية خلال السنوات الأخيرة مستوحاة منها، وهو ما لم ينجح بسبب ضخامة المشروع وارتباط عشرات الملايين به من أجيال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

ومنذ عدة سنوات ظهرت شخصية رجل المستحيل خلال عمل إذاعي في شهر رمضان، وجسد صوت الشخصية الفنان حسن الرداد، والسؤال الذي قد يطرحه عشاق رجل المستحيل الآن، من هو الفنان الأنسب لتجسيد شخصية أدهم صبري؟، وهو ما سيتضح في خلال الأيام المقبلة بعد وضع الخطوط العريضة للعمل الفني.

والدكتور نبيل فاروق هو أحد أشهر الروائيين المصريين والعرب الرواد في الأدب البوليسي والخيال العلمي، وصدرت له مجموعة كبيرة من القصص التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة، أشهرها سلاسل رجل المستحيل، ملف المستقبل وكوكتيل 2000، درس فاروق الطب، وفي عام 1979 قبل تخرجه بعامٍ واحد فاز بجائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة النبوءة التي أصبحت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، ثم فاز بجائزة المؤسسة العربية الحديثة عن قصة أشعة الموت التي أصبحت أيضاً القصة الأولى في ملف المستقبل، ثم كانت علاقته الوطيدة بأحد ضباط المخابرات المصرية سبباً في ظهور شخصية أدهم صبري بطل سلسلة رجل المستحيل الأكثر نجاحاً في مسيرته.

صابر الرباعي يوضح حقيقة صورته مع ضابط إسرائيلي بعد انتقادات لاذعة

صور المشاهير في طفولتهم.. لن تصدق أن رقم 5 أحد نجوم الكوميديا الآن!

مشترك أراب أيدول في العناية الفائقة بعد إصابته بجلطة دماغية؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل