المحتوى الرئيسى

السبت المقبل.. «تأديب الصحفيين» تستمع لأقوال يوسف وفودة في شكواهم ضد أحمد موسى

08/24 22:17

قال علاء ثابت رئيس هيئة التأديب النقابية ووكيل مجلس نقابة الصحفيين، إن هيئة التأديب ستستمع إلى أقوال كلا من المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين ومدحت العدل، ظهر السبت المقبل، فى الشكوى المقدمة منهما ضد الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" على فضائية صدى البلد، بعد عرضه صور فاضحة على الهواء مباشرة تشير إلى تحرش خالد يوسف بإحدي الفتيات.

وأضاف ثابت فى تصريحات لـ"التحرير"، أنه كلف محمود كامل عضو مجلس النقابة بالتواصل مع مقدمي الشكوى لاستدعائهم للمثول أمام الهيئة التأديبية، موضحا أن الهيئة ستتخذ قرارها بمجرد الانتهاء من التحقيقات حول تلك الواقعة، موضحا أن يوسف وفودة كانا قد اعتذرا عن المثول للاستماع لأقوالهما فى المرة الأولى بسبب سفر أحدهما إلى الخارج وارتباط الثاني ببعض الأعمال البرلمانية، لذلك ستجدد النقابة استدعائهما للمثول للتحقيق.

وكانت هيئة التأديب النقابية الابتدائية قد قررت استدعاء المخرج خالد يوسف ومسعد فودة نقيب السينمائيين فى 12 إبريل الماضي، للاستماع لأقوالهم.

تجدر الاشارة، أن رئيس هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، قد أكد فى تصريحات سابقة لـ"التحرير"، أن ما أثير حول تنحى أعضاء بالهيئة عن نظر قضية المخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب فى شكواه ضد أحمد موسى غير صحيح على الإطلاق، قائلا "لم يتنحى أحد عن نظر القضية من أعضاء الهيئة".

وأشار رئيس هيئة التأديب، أن محامي الإعلامي أحمد موسى - وهو أحد المحامين العاملين بمكتب فريد الديب محامي الرئيس المخلوع مبارك - حضر جلسة الهيئة التأديبية الأولى واطلع على الاتهامات المسندة إليه فى القضية ومذكرات الشكاوي الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية وكافة المستندات المقدمه ضد موكله.

بينما كشف مصدر مسئول بهيئة التأديب - طلب عدم الإفصاح عن اسمه - أن محامي موسى، طلب تنحى كلا من حنان فكري ومحمود كامل عضوا مجلس النقابة، وكذلك كريمة كمال عضو المجلس الأعلى للصحافة عن نظر الشكاوي المقدمة فى القضية، لأنهم أبدوا بآرائهم في قضايا تخص موكله فى مقالات نشرت بالصحف والمواقع، وهو ما رفضته هيئة التاديب بعد مشاورات لها.

وكانت لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، قررت من قبل إحالة الإعلامى أحمد موسى على موسى إلى هيئة التأديب الابتدائية.

وأعدت اللجنة مذكرة تفصيلية بالتحقيقات، حسب بيان النقابة، جاء فيها: "أنه بالتصرف فى التحقيق بالقضية رقم 177 لسنة 2015، تخلص الواقعة فى أن المخرج خالد يوسف ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب وسعيد فؤاد ومجموعة من الصحفيين تقدموا بعدة شكاوى ضد الصحفى أحمد موسى، وذلك لنشر الأخير صور فاضحة للأول أثناء تقديمه لبرنامج "على مسئوليتى" بقناة صدى البلد يوم 11 ديسمبر 2015 متبعا نشر هذه الصور بالقول بأنه ليس متأكدا من صحتها، قائلا إن لديه فيديوهات أخرى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل