المحتوى الرئيسى

السيارة الطائرة .. حلم يقترب من الواقع

08/24 21:26

يقول الخبراء أن حلم الحصول على سيارة طائرة ليس بعيد المنال مع ابتكار سيارة هجينة ذات مقعدين مزودة بمروحية تدار باستخدام قوى ديناميكية هوائية.

وقد اختارت مجلة Maxim شركة PAL-V لتكون الأكثر قربا من طرح مثل هذه السيارة الطائرة، حيث قال روبرت داينجيمنز، الرئيس التنفيذي للشركة، :"من المثير للإعجاب أن تعترف مجلة تستقطب عددا كبيرا من القراء يصل إلى 9 ملايين شخص بالجهود التي نقوم بها من أجل تصميم سيارة طائرة متوافقة مع الأنظمة القائمة لسلامة الطيران".

كما وعد روبرت بإدخال تحديثات هامة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث بدأت الشركة بتصميم نموذج PAL-V One الفريد من نوعه.

هذا وستقوم الشركة بتسجيل المنتج والتصديق عليه في أوروبا تحت لوائح EASA CS 27، الأمر الذي يتيح للشركة المصنعة تسجيل التصميم ضمن لوائح FAR 27 على هذا الجانب من المحيط الأطلسي (الجانب الأوروبي).

والهدف من هذا التصميم التغلب على كل أنواع الحواجز في أثناء التنقل من مكان إلى آخر، والذهاب إلى أي مكان نريد مع تجنب الاختناقات المرورية، بما فيها المضايق والأنهار والبحيرات وسلاسل الجبال.

وقال مارك بيتس، نائب رئيس مبيعات الشركة في أمريكا الشمالية :"عندما تُعطى لنا علامة تجارية مرموقة، مثل Top Gear، سيكون لدينا أول سيارة طائرة في العالم الحقيقي، وقد بدأت مؤخرا بمحادثات مع مشترين كان لديهم اهتمام كبير بالأمر. ومن المتوقع وصول مركبة  PAL-V إلى أمريكا الشمالية في عام 2018".

هذا وأجريت عدة اختبارات ناجحة للسيارة الطائرة التي يمكن أن تطير ضمن القواعد الدولية القائمة للطيران. وتعمل Pal-V One بطاقة البنزين وهي مزودة بخزان وقود 27 غالون، مما يعني أنه يمكن الطيران لمسافة 220 ميلا على ارتفاعات منخفضة (حوالي 4 آلاف قدم).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل