المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يزور الشيشان للمرة الأولى

08/24 16:37

توجه، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهرf="/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81">الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى العاصمة الشيشانية جروزني، على رأس وفد أزهري رفيع المستوى، وهي الزيارة الأولى من نوعها للإمام الأكبر.

وبحسب بيان وصل بوابة "العين" الإخبارية، من المقرر أن يلتقي فضيلته الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف؛ لبحث آليات التعاون بين الأزهر الشريف وجمهورية الشيشان، وكذلك تدريب وتأهيل الأئمة والخطباء الشيشانيين، ودراسة منح الوافدين للدراسة بالأزهر والبعثات الأزهرية بالشيشان.

ويوجه الإمام الأكبر كلمة للأمة في افتتاح فعاليات مؤتمر "مَن هم أهل السنة والجماعة.. بيان وتوصيف لمنهج أهل السنة والجماعة اعتقادًا وفقهًا وسلوكًا وأثر الانحراف عنه على الواقع"، بحضور جمع من علماء الأمة من مختلف أنحاء العالم.

يرافق الإمام الأكبر، خلال الزيارة، وفد رفيع المستوى يتكون من الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، مستشار شؤون الوافدين بالأزهر، السفير عبد الرحمن موسى، عميد كلية أصول الدين، عبد الفتاح العواري، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، محمد حسين المحرصاوي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل