المحتوى الرئيسى

#في_الليجا – عنصرية "خيخون" و40 هدفا ضمن 5 ظواهر للجولة الأولى

08/24 16:08

غزارة تهديفية وعنصرية ومفاجأت الجدد كانوا أبرز أحداث الجولة الأولى للدوري الإسباني.

FilGoal يقدم 5 ظواهر في الجولة الأولى في التقرير التالي:

أقيمت مباراتين يوم الاثنين، حملا مفاجأت كبرى وأرقام تحققت للمرة الأولى.

المفاجآة الأولى كانت بفوز فريق ليجانيس الصاعد حديثا للدرجة الأولى على فريق سيلتا فيجو، ليحقق أول 3 نقاط في تاريخه في الدوري الإسباني في المباراة التي أقيمت على ملعب "بالايدوس".

ويذكر أن سيلتا فيجو لم يخسر على بالايدوس في الموسم الماضي إلا 4 مرات كانت أمام ريال مدريد، أتليتكو مدريد، فالنسيا وأتلتيك بلباو.

المفاجأة الثانية كانت بخسارة فالنسيا أمام فريق لاس بالماس بنتيجة 2-4، ليفوز "الصُفر" لأول مرة على الخفافيش في ملعبهم "ميستايا".

أطلقت جماهير فريق سبورتنج خيخون صافرات استهجان على لاعب فريق أتلتيك بلباو إنيكي ويليامز أثناء مباراة الفريقين التي انتهت بفوز خيخون 2-1 على ملعب "إل مولينون".

حكم اللقاء كلوس جوميث قام بالحديث مع لاعبي خيخون للإشارة لجماهيرهم بعد تكرار هذا الأمر، ولم يكتف بالحديث مع أصحاب الأرض فحسب، بل دون في تقرير المباراة أن جماهير خيخون تعاملت مع ويليامز بعنصرية خلال شوط المباراة الأول.

عنصرية جماهير خيخون لم تكن الواقعة الأولى في تاريخهم، حيث كان هناك واقعة مشابهة في عام 2008 عندما أطلقوا صافرات استهجان ضد لاعب خيتافي جوفري جيروي وتم تغريم الفريق مبلغ 3 آلاف يورو.

قام 6 لاعبين بتسجيل هدفين في مباريات الجولة الأولى، وهم:

جاريث بيل "ريال مدريد" - ليونيل ميسي "برشلونة" - روبن كاسترو "ريال بيتيس" - سانتي مينا "فالنسيا" - لوتشيانو فييتو "إشبيلية" وماركو ليفايا "لاس بالماس".

كل هؤلاء حلوا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف مهاجم برشلونة لويس سواريز الذي سجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى ريال بيتيس.

شهدت مباريات الجولة تسجيل 40 هدفا في 10 مباريات، مقابل 12 هدفا فقط تم تسجيلهم في مباريات الجولة الأولى للموسم الماضي 2015-2016.

مباراة إشبيلية وإسبانيول كانت صاحبة نصيب الأسد من مجموع الأهداف بعدما شهدت تسجيل 10 أهداف، بواقع 6 للفريق الأندلسي و4 للفريق الكتالوني.

نجح فريق ديبورتيفو ألافيش الصاعد حديثا لليجا في تحقيق ما لم يتحقق منذ مباراة أتليتكو مدريد وبرشلونة التي أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون" في الموسم الماضي بالتحديد يوم 12 سبتمبر 2015.

أتليتكو مدريد كان قد تقدم على الفريق الكتالوني بهدف لفيرناندو توريس في الدقيقة 51، قبل أن يحول برشلونة تأخره لفوز بهدفين مقابل هدف عن طريق نيمار دا سيلفا وميسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل