المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور- الشرطة الفرنسية تجبر امرأة على خلع ''البوركيني'' ودفع الغرامة

08/24 15:44

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مجموعة من الصور لرجال شرطة يجبرون امرأة على خلع البوركيني، وذلك بعد اعتماد قانون منع ارتدائه على الشواطئ الفرنسية نهائي، مع دفع أي امرأة ترتديه لغرامة مالية.

تقول الصحيفة البريطانية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن السلطات الفرنسية منعت في أكثر من مدينة ارتداء البوركيني "المايوه الشرعي"، وذلك لأنها تراه ملابس تشير إلى ديانة معينة، فيحمل ذلك نوع من العنصرية والتمييز، وهذا ما لا يتناسب مع السياسية والقيم الفرنسية.

يظهر في الصور المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، اربعة رجال شرطة يدخلون الشاطئ، ويتحدثون مع السيدة التي كانت مستلقية على الشاطئ كغيرها من رواده، ويجبروها على خلع قمصيها ذو الأكمام، بالإضافة إلى دفعها لغرامة.

نشرت وكالة فرانس برس الإخبارية الورقة التي حصلت عليها من الشرطة، وكُتب فيها إنها ترتدي زي لا يحترم الأخلاق الحميدة، والعلمانية.

وتقول السيدة، 34 عاما أم لطفلين، إنها كانت تجلس على الشاطئ برفقة عائلتها، تغطي شعرها ولم تكن تنوي النزول للماء والسباحة.

ومن جانبها ترى واحدة من شهود العيان ماتيلدا كوزين إن أكثر الأشياء سوءً في ذلك الحادث هو أن بعض المتواجدين حولها على الشاطئ، صاحوا فيها مطالبيها بالعودة لوطنها، وأثنوا على ما يفعله رجال الشرطة، أما ابنتها فجلست صامتة تبكي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل