المحتوى الرئيسى

لمُستخدمي آبل: احذروا من بريد الكتروني يحمل اسم ''فاتورتك''!

08/24 13:44

في شكل جديد من أشكال الحيل التي يلجأ إليها القراصنة ومُجرمو الإنترنت للإيقاع بضحاياهم في فخّ عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني، تم إرسال بريد إلكتروني مُخادِع إلى بعض مُستخدمي آبل، يوهمهم بأن أحدًا قام بالتسوّق باستخدام بطاقاتهم الائتمانيّة.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة عبر موقعها الرقمي، فإن رسالة وهميّة قد وصلت إلى البريد الإلكتروني الخاص ببعض المُستهدفين، تبدو وكأنّها صادرة من شركة آبل المُصنّعة لأجهزة آيباد وآيفون.

وتحمل الرسالة المُخادعة إلى بريد الضحايا المُستهدفين، في موضوعها اسم ‘Your invoice’ أو فاتورتك، تتضمّن تأكيدًا على عملية شراء أخيرة، تُذيّل في آخرها بعبارة تُشير إلى إمكانية إلغاء عملية الشراء خلال 14 يوم.

وما إن يقوم المُستخدِم بالضغط على تلك العبارة، حتى يتم توجيهه إلى مجموعة من الخطوات التي تزعم تمكينها إياه من "استرداد نقوده"، وإن كانت في حقيقة الأمر مُجرّد حيلة توقِع الضحيّة في الفخّ للإفصاح عن معلوماته البنكية.

الخطير في الأمر أن شكل وصيغة البريد الإلكتروني المُزيّف يبدوان مُماثلين تمامًا للشكل والصيغة المكتوب بها المُراسلات الرسمية الصادرة من آبل، بما في ذلك: الشعار، والخط.

وحذّرت الصحيفة البريطانية من الانسياق وراء هذا النوع المُريب من المُراسلات، حتى وإن كانت تبدو رسميّة، خاصة وأن آبل لم تقُم أبدًا بمُراسلة أي من مُستخدميها تطلب منهم أي تفاصيل حول بياناتهم البنكيّة، أو تزويدها برمز الحماية الثُلاثي على خلفية البطاقة الائتمانيّة الخاصة بهم.

للتحقّق من المُعاملات التجارية التي قُمت بها، يُمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك عبر "آي تيونز"، أو زيارة الرابط: reportaproblem.apple.com.

واستعرضت الصحيفة مثالين لرسائل البريد الإلكتروني المُخادِعة ، تزعُم صدورهما من جانب آبل، وتحملان الشعار الخاص بها، وذات الخط المُستخدم من قِبل العِملاق الأمريكي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل