المحتوى الرئيسى

تركيا تبدأ حرباً قوية ضد "داعش" داخل وخارج الحدود

08/24 13:40

13:22 24.08.2016(محدثة 13:29 24.08.2016) انسخ الرابط

نفذت شرطة مكافحة الإرهاب التركية، فجر اليوم الأربعاء، حملات استهدفت أعضاء تنظيم "داعش" في اسطنبول، في الوقت الذي تشن فيه القوات التركية عملية في شمال سوريا للقضاء على المتشددين عبر الحدود، ضمن قوات التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب.

وقال الباحث المتخصص في الشأن التركي، والأكاديمي السابق بجامعة اسطنبول أحمد حماد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، إن الشرطة التركية تحركت بسرعة، مدعومة بمعلومات استخباراتية، تتعلق بأماكن تواجد بعض مقاتلي تنظيم "داعش"، الذين اخترقوا الحدود ووصلوا إلى اسطنبول.

وأضاف "أوامر الاعتقال صدرت لعدد كبير من المشتبه بهم قبيل عملية شرطة إسطنبول، التي شملت دهما على عنوان في حي بنديك، بالجانب الآسيوي من المدينة، ولكن أهم ما في الأمر أن الدولة أدركت أن الحرب لابد أن تبدأ في توقيت واحد داخل وخارج الحدود، فوجهت ضربة أمنية في اسطنبول وعسكرية في جرابلس في توقيت متزامن".

وأوضح الأكاديمي السابق في جامعة اسطنبول، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، كان قد قال في وقت سابق، إن أعضاء في "داعش"، ترجع أصولهم لجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، كانوا وراء هجوم على المطار الرئيسي في اسطنبول في يونيو/حزيران الماضي، أسفر عن مقتل 45 شخصا، ما أدى إلى تكثيف المخابرات لجهدها في ملاحقة هؤلاء.

ولفت إلى أن عملية عسكرية تدور حالياً على الحدود التركية السورية، حيث تشن طائرات مقاتلة تركية مدعومة بطائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، هجمات استهدفت تنظيم "داعش" الإرهابي، قرب مدينة جرابلس الحدودية السورية، كما قصفت الدبابات مواقع للمتشددين عبر الحدود، ما يدعم نظرية الضرب في الداخل والخارج.

وأفادت وكالة الأناضول التركية، أن قوة العمليات الخاصة في الجيش التركي والقوات الجوية للتحالف الدولي شنت، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية على مدينة جرابلس شرقي مدينة حلب في شمال سوريا بهدف طرد تنظيم "داعش" الإرهابي منها، بينما قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع "داعش" في نطاق قريب.

وقالت وسائل الإعلام التركية إن العملية تهدف إلى تطهير الحدود التركية السورية من المنظمات الإرهابية وتأمين تلك الحدود التي تتقاسم السيطرة عليها جماعات كردية وجماعات تابعة للمعارضة السورية وتنظيم "داعش".

وأبلغت السلطة الأمنية التركية سكان بلدة قرقميش المقابلة لجرابلس، بمغادرتها خشية القذائف التي يطلقها "داعش" على الجانب التركي.

انظر أيضا: وزير الداخلية التركي: إجلاء سكان قرقميش و6 قرى حدودية أخرى الجيش التركي يرد على إطلاق قذائف من سوريا على بلدة حدودية تركيا تشن عملية عسكرية في شمال سوريا مقتل مجندين إثر تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية جنوب شرقي تركيا

أخبار العالم, أخبار تركيا, تركيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تركيا تشن عملية عسكرية في شمال سوريا

أطلقت تركيا والتحالف الدولي عملية عسكرية ضد تنظيم "داعش" في جرابلس بسوريا.

بالفيديو: جندي أمريكي يستخدم بندقية كلاشنكوف لصد هجوم لـ"داعش" في سنجار

حصلت "سبوتنيك" على تسجيل مصور من مقاتل أيزيدي عراقي، يُظهر مشاركة مقاتل أمريكي مع القوات الإيزيدية والبيشمركة في صد هجوم شنه المئات من عناصر تنظيم "داعش" على قضاء سنجار غرب الموصل، الشهر الجاري.

البرلمان الإيراني يوافق على اقتراض 5 مليارات دولار من روسيا

وافق البرلمان الإيراني، اليوم الأربعاء، على اقتراض 5 مليارات دولار من روسيا من أجل دعم المشاريع العمرانية في البلاد.

أحدث مدفع هاون ينهار خلال تجريبه

جربت إحدى وحدات القوات المسلحة الأوكرانية أحدث مدفع هاون من صنع أوكراني.

سرقة معلومات سرية عن غواصات فريدة من شركة فرنسية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل