المحتوى الرئيسى

على إبراهيم لـ "أبو هشيمة وصلاح": ماذا كان يحدث في العمارة الفخمة؟

08/24 12:40

شن الكاتب الصحفي محمد على إبراهيم هجوما شرسًا على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ،أحد ممولي صحيفة اليوم السابع وخالد صلاح رئيس التحرير واصفًا أبو هشيمة  بأنه زوج الست في إشارة منه إلي زواجه السابق من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مشيرًا إلي أن هذه الست هي التي شهرته وجعلت منه رجل أعمال شهير.

وسأل  الكاتب الصحفي في مقال له على موقع "مصر العربية" بعنوان "جوز الست.. وثعالبه" عما أسماه زوج الست وخالد صالح  كان يحدث في العمارة الفخمة بالقرب من حي الكوربة الراقي بمصر الجديدة؟مؤكدًا أنهم هم الذين عليهم أن يقلقوا؟

كان نسيا منسيا .. لا يهتم إلا بتسوية حاجبيه "ونتف" قفاه .. وعمل ماسك خيار لوجهه .. ساق له القدر الزواج من فنانة شهيرة فتحت له الأبواب المغلقة .. بأنوثتها ودلالها وسحرها أصبحت رأسماله .. تحول من تاجر خردة إلى رجل أعمال كبير .. ثم مليونير خطير.

هاتفني يوما غاضبا من وصف صحفي له بأنه "جوز الست" وقلت له أنها ليست سبا وقذفا .. رد قائلا أنا رجل أعمال كبير .. بهدوء حاورته: يا سيدي البركة في الست .. غضب وهدد برفع قضية .. حاولت الشرح له بأننا كصحفيين نطلق المسمى على أي رجل زوجته أشهر منه .. نقولها على دينيس زوج مرجريت تاتشر والأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا وكذلك زوج أنجيلا ميركل بل أن بي نظير بوتو زعيمة باكستان السابقة لم يعرف أحد اسم زوجها إلا بعد أن تم القبض عليه في قضية رشوة .. اقتنع على مضض.

مرت الأيام وحدثت ثورة يناير2011 .. استقلت لأني لن أستطيع تغيير ما اقتنعت به 25 عاما في غمضة عين .. جاء الإخوان للحكم فقدم زوج الست فروض الولاء والطاعة لهم .. تبرع لحزبهم وجماعتهم .. وأصبح في ظلهم الإمبراطور الجديد بعد أن جار الزمن على "التايكون" القديم الذي تم سجنه ومحاكمته وما زال قيد التحقيق.ويبدو أن زوج الست تعلم فن الاحتواء من طليقته السابقة التي علمته كيف يجذب الجميع إليه ولا يسلم شيئا إلا بعد أن يحصل على المقابل .. وهكذا تقلب صاحبنا من أحضان الإخوان إلى النظام الحالي .. حصل من الجميع على مبتغاه .. المال من تجار الدين .. والإعلام والصحافة من النظام الجديد .. ولكنه في أعماقه مازال يتذكر أن كل ما أمسى وأصبح فيه هو من "خير" الست التي طلقها بناء على نصائح عليا حتى لا يطوله رذاذ الفضائح مثل صديقه المحبوس على ذمه فساد وزير الزراعة السابق !

كان الاثنان نديمين وثالثهما رئيس تحرير خرج من عباءة أشرف الشريف ابن صفوت الشريف، أحد أهم رجال مبارك والذي أصدر له جريدة خصيصا لمهاجمة خصومه السياسيين وليتسلح بمخلب إعلامي يحميه إذا ما أطاح به صراع القوى حول الرجل الكبير.

انتهت فترة مبارك فتحول رئيس التحرير الذي كتب لماذا لا نمنح فرصة لجمال مبارك وكتب نفس الجملة في عهد الإخوان لماذا لا نمنحهم فرصة .. هذا الصحفي الشاب كان ضيفا دائما على السفارة الأمريكية مرورا بريتشارد دوني ومارجريت سكوبي وان باترسون وسافر على نفقة أمريكا أكثر من مرة إحداها كانت كتغطية فعاليات الانتخابات اللبنانية، وبعد ذلك تجده هو وجريدته يتبجحون على من يعارض النظام بأنهم عملاء مبارك!

طيب ياسيدي موافقون بدلا من أن نكون عملاء للأمريكيين!!

وشاءت الأقدار أن تجمع الصحفي العبقري - الذي أعطاه صفوت الشريف قبلة الحياة ثم احتضنه الإخوان – مع جوز الست الذي أصبح بين عشية وضحاها رجل النظام الجديد في سهولة ويسر كما تمر السكينة في الزبدة.

ورغم أن الصحفي العبقري وولي أمره الجديد جوز الست من أرباب الحانات والحفلات .. الأول ضيف دائم في صور الراقصات .. والثاني هو مستر اكس الذي يتحد مع كل الأنظمة فإن كليهما لديه عقدة من ماضيه الملوث واتفقا أن يطلقا ثعالبهما على رجال الأزمنة الماضية وتجريمهم باعتبارهم انتموا لزمن فاسد ومثلوا أمام الكسب غير المشروع والأموال العامة.

نسي جوز الست وصبيه الصحفي "الأمريكاني" أن مصر كلها كانت أمام الكسب غير المشروع أيام الإخوان وقليل من ظهرت براءتهم منهم كاتب هذه السطور .. إذا أردتم المعايرة فهناك صور وتسجيلات للصحفي ورب عمله كفيلة بتجريسهم ليوم الدين ناهيك عن التسريبات وفضائح الزوجات ولكن هذا المستوى لن نضطر للنزول إليه إلا إذا تكررت سفالات الصبي العبقري وسيده.

وإذا كان جوز الست يهدف إلى إظهار ولاءه للنظام ومهاجمه من يعارضونه فإن هناك وسائل أخرى ليس من بينها روح البلكونات ويا "بتاع مبارك"!.. أما إذا كان زوج الست يطلق ثعالبه على الشرفاء ابتغاء مرضاه الأكابر وللتشهير بكل من انتمى للعهد البائد كما يقولون ، فإن الزمن علمنا أن نحتفظ بوثائق وصور لخصومنا وصبيانهم وحديثهم للتليفزيون المصري.

لم أنكر انتمائي لنظام مبارك ولا دفاعي عنه وهو موقف ثابت لي .. لم أتربح منه أو من نظامه وإلا كانت فرصة للإخوان لينتقموا مني .. لكن الذين ينكرون ماضيهم الملوث وقرونهم الطويلة وما كان يحدث في العمارة الفخمة بالقرب من حي الكوربة الراقي بمصر الجديدة هم الذين عليهم أن يقلقوا ..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل