المحتوى الرئيسى

العربي: مصر فيها موظف لكل 13 مواطن.. والتعيينات الجديدة 1 لكل 10 معاش

08/24 10:39

قال وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، أن قانون الخدمة المدنية لا يهدد الأمان الوظيفي ولا يستهدف تسريح الموظفين ولكنه يعمل بشكل أساسي على تنظيم التعيينات الجديدة في الحكومة.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر"، أمس أن مصر لديها موظف لكل 13 مواطن وهو ما يعني أن عدد الموظفين الحالي في الحكومة والذى يصل لـ7 ملايين موظف كبير للغاية.

وأوضح أن القانون القديم كان يسمح بإجراء تعيينات كثيرة لموظفين جدد، ولكن القانون الجديد ينظم التعيينات الجديدة وفقا لمسابقة عامة يتم من خلالها اختيار الأكفأ دون تدخل الحكومة في الاختيار التي سيتم اختيارها اّليا من خلال الحاسب الاّلي.

وأوضح أن نظام التعيين في الحكومة مستقبلا سيتم بشكل مركزي وفقا لإحتياجات الدولة وخطة الإحلال التي تستهدفها الدولة مثل دخول موظف جديد لكل 10 يخرجون على المعاش.

في نفس السياق أكد العربي أن سعر الصرف سيتم توحيده بعد وصول أول دفعة من قرض صندوق النقد الدولي، وسيتم القضاء على السوق السوداء خلال أسابيع.

وقال إن هناك مجموعة تحديات تواجه مصر لتحقيق أهداف إستراتيجة 2030، ففي المحور الاقتصادي يجب تحقيق معدلات نمو مرتفعة ومعدلات تشغيل تستوعب الداخلين إلى سوق العمل وتقلل نسب البطالة، وما هو يستجوب وصول معدل الاستثمار إلى 20 أو 30% من إجمالي الناتج المحلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل