المحتوى الرئيسى

بعد مشاكل «جواب اعتقال» و«البس عشان خارجين».. الرقابة والسبكى صراع لا يتنهي

08/24 17:02

تخوض الكثير من الأعمال الفنية معارك مع الرقابة على المصنفات الفنية، ولكن يبدو أن المنتج أحمد السبكى أكثر المنتجين تصادمًا مع الرقابة، فنقرأ مرة خبر وقف فيلم له، أو أن "المصنفات" تطلب منه تعديلات فى السيناريو أو في اسم الفيلم.

تعرض فيلم "جواب اعتقال"  للفنان محمد رمضان للكثير من المشاكل منذ بدء تصويره، إذ صرح خالد عبد الجليل، رئيس هيئة الرقابة، بأن المنتج أحمد السبكى لم يحصل من الأساس على تصريح لتصوير فيلمه، وأن الفيلم ما زال في مرحلة السيناريو، وأن الرقابة لم تعط قرار بقبول أو رفض التصوير.

وفى تصريحات للمنتج أحمد السبكي، قال أن الرقابة طلبت تغيير 5 مشاهد من الفيلم، مشيرًا إلى أنه جار تغيير وإعادة كتابة المشاهد المحذوفة مع المخرج محمد سامي، الأمر الذي جعل التصوير يتوقف لمدة 10 أيام.

اعترض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على اسم فيلم "البس عشان خارجين" بطولة إيمى سمير غانم وحسن الرداد، بعدما رأت اللجنة الفنية بالرقابة أن كلمة "البس" بها إيحاء قد يسىء البعض تفسيره، وطالبت المنتج أحمد السبكى بتغيير اسم الفيلم. والمعروف أن الاسم الأول كان بعنوان "ويك أند" وتم تغييره ليصبح الاسم الذي اعترضت عليه الرقابة، ومن جانبه وافق "السبكى" وطرح البوستر الدعائى للفيلم، مكتفيًّا بوضع علامة "X" على كلمة "إلبس".

الفيلم يشارك في بطولته بيومي فؤاد، وهو من إخراج خالد الحلفاوي وإنتاج محمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي.

أوقفت الرقابة على المصنفات فيلم "حلاوة روح" للفنانة هيفاء وهبي، وذلك تنفيذًا لتعليمات إبراهيم محلب، بسبب احتواء الفيلم على مشاهد تتنافى مع أخلاقيات المجتمع وعاداته وتقاليده، مما عرض شركة السبكى للكثير من الخسائر المادية بسبب وقف الفيلم.

انتشرت الكثير من الشائعات فى الفترة السابقة عن الفيلم السينمائى الجديد "حملة فريزر" تقول إنه سيتم تأجيله إلى ما بعد موسم عيد الأضحى الجديد، ولكن نفى أحمد السبكي تللك الشائعة وكتب على الصفحة الشخصية على موقع "فيس بوك" أن تأجيل الفيلم خبر كاذب، وأنه "نازل في عيد الأضحى بجميع دور العرض".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل