المحتوى الرئيسى

تحويل سلسلة "رجل المستحيل" الشهيرة إلى عمل فني درامي

08/24 12:57

أعلنت شركة The Producers في بيان إعلامي عن تحويل سلسلة روايات "رجل المستحيل" إلى عمل فني سينمائي أو تليفزيوني، حيث لم يتم الاستقرار على احدهما حتى الآن نظرا لدراسات خاصة بالتكلفة الإنتاجة للمشروع.

واستحوذت شركة The Producers على حقوق الاقتباس السينمائي والتليفزيوني للسلسلة، والتي تُعد الأنجح على الإطلاق في العالم العربي، تكررت محاولات إنتاجية لاقتباسها في أعمال فنية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم ينجح بسبب ضخامة المشروع وارتباط عشرات الملايين به من أجيال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.

سلسلة روايات "رجل المستحيل" من تأليف الكاتب نبيل فاروق، وتحكي السلسلة المهام التي يخوضها رجل المخابرات المصرية أدهم صبري فيما تتعلق بحماية الأمن القومي من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم أدهم صبري بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية في التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة.

نبيل فاروق هو أحد أشهر الروائيين المصريين والعرب الرواد في الأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة، أشهرها سلاسل رجل المستحيل، ملف المستقبل وكوكتيل 2000. درس نبيل فاروق الطب، وفي عام 1979 قبل تخرجه بعامٍ واحد فاز بجائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة النبوءة التي أصبحت القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000، ثم فاز بجائزة المؤسسة العربية الحديثة عن قصة أشعة الموت التي أصبحت أيضاً القصة الأولى في ملف المستقبل، ثم كانت علاقته الوطيدة بأحد ضباط المخابرات المصرية سبباً في استلهام شخصية أدهم صبري بطل سلسلة رجل المستحيل الأكثر نجاحاً في مسيرته.

ويمتلك نبيل فاروق مسيرة مميزة في الكتابة الصحفية بمصر والعالم العربي، فكتب في عدد كبير من الصحف والمجلات، من بينها مجلة الأسرة العصرية، مجلة الشباب، ملحق صبيان وبنات التابع لجريدة أخبار اليوم ومجلة باسم، كما قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فيرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص له باعتباره أحد أفضل الكُتاب في العالم العربي.

بعد 26 مليون جنية إيرادات..ظاهرة "هيبتا- المحاضرة الأخيرة" مستمرة بأغنيتين تحققان 16 مليون مشاهدة

فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 20 مليون جنية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل