المحتوى الرئيسى

الأردن: 100 مليون دولار من الدول المانحة لدعم التعليم

08/24 01:06

وقّع الأردن والولايات المتحدة وبريطانيا والنروج وسويسرا، أمس الأول، في عمان، اتفاقيات تقدم بموجبها هذه الدول منحاً تبلغُ قيمتها نحو مئة مليون دولار لدعم قطاع التعليم في هذا البلد الذي تضم مدارسه عشرات الآلاف من الطلاب السوريين.

وقال بيان حكومي أردني إن «الحكومة وقعت مع مجموعة من حكومات الدول المانحة مجموعة اتفاقيات منح لدعم قطاع التعليم تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 97.5 مليون دولار».

ونقل البيان عن وزير التخطيط الاردني عماد نجيب الفاخوري قوله إن «هذه الاتفاقيات تأتي تنفيذاً للتعهدات والالتزامات المالية التي أعلن عنها مجتمع المانحين خلال مؤتمر لندن لدعم سوريا والمنطقة، وتنفيذاً لمحاور العقد مع الأردن، والتي تهدف الى دعم قطاع التعليم من خلال توفير منح للقطاع بقيمة مليار دولار أميركي خلال السنوات الثلاث المقبلة ابتداء من العام الحالي 2016 لتلبية احتياجات قطاع التعليم».

وبحسب البيان، تتضمن خطة وزارة التربية الاردنية تسريع وصول الأطفال السوريين للتعليم الرسمي بزيادة عدد المدارس العاملة بنظام الفترتين الصباحية والمسائية الى 200 مدرسة وزيادة عدد الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس العامة بنحو 50 ألف طالب جديد، ليصل إجمالي عدد الطلاب السوريين في المدارس العامة في المملكة الى حوالي 193 ألف طالب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل