المحتوى الرئيسى

حميميم: 7 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

08/23 23:39

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا الثلاثاء 23 أغسطس/آب رصد 7 انتهاكات لنظام وقف أعمال القتال في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (1) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف المركز أن الفصائل التابعة لتنظيم "جيش الإسلام" الذي يحسب نفسه على المعارضة، قصفت بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها، عربين وجسرين وحرستا والريحان ودوما، بالإضافة لحي جوبر في دمشق.

كما قامت مجموعات مسلحة بقصف قرية في ريف اللاذقية.

وأشار المركز في بيانه إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة في سوريا بشكل نهائي.

وفي محافظة حلب، قصف الإرهابيون، خلال الساعات الـ24 الماضية، عدة مناطق براجمات صواريخ يدوية الصنع وقذائف هاون منها،  حي الـ"1070" وحي الأنصاري ومناطق الكاستيلو والمزارع الجنوبية ومعمل الغاز.

وأضاف البيان أن الإرهابيين قصفوا عددا من البلدات في محافظة دمشق كحرستا ودوما وعربين والبحارية وداريا وحوش الفارة وحتيتة الجراش. كما قصفوا منطقة ازرع في محافظة درعا، وتل سلحب في محافظة حماة.

وأشار بيان المركز إلى أن منطقة في محافظة حمص، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة إلى 449، كما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

وجاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 15 طنا من المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة تحتوي على كميات من الزيوت النباتية والمواد الطبية، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".

كما تم إيصال 14 طنا من المساعدات الإنسانية تحتوي على الأرز والسكر والشاي والمعلبات لمدينة حلب. وأكثر من 1.5 طن من المساعدات التي تحتوي على الأرز والسكر والمعلبات، للعئلات المحتاجة في قرية كسب في محافظة اللاذقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل