المحتوى الرئيسى

"بوكيمون غو" بنكهة روسية

08/23 22:27

رغم عدم طرح لعبة "بوكيمون غو" في المتاجر الالكترونية الروسية، يمكن للروس استخدام أجهزتهم المحمولة لملاحقة كائنات افتراضية أخرى في موسكو تمثل تجسيدا الكترونيا لشخصيات محلية شهيرة.

على شاشة الهاتف الذكي، تدل البوصلة نحو مدخل الساحة الحمراء في موسكو. المسافة في اتجاه الهدف تتضاءل إلى أن تنطلق فجأة آلة التصوير.

وبعد بضع خطوات على الأرض تظهر صورة شخصية ملتحية تضع معطفا من الفرو على الكتفين وتحمل صولجانا ذهبيا في اليد.

عندها يمكن التقاط هذه الشخصية على غرار ما يحصل في لعبة "بوكيمون غو". غير أن الهدف في هذه النسخة الروسية لا يكمن في القضاء على هذا النموذج الالكتروني الذي يمثل أول قياصرة روسيا ايفان الرابع (المعروف بلقب ايفان الرهيب) بل في التقاط الصور معه في وضعيات غريبة.

هذا التطبيق الذي يحمل اسم "اكتشف موسكو بالصور" وأطلقته بلدية العاصمة الروسية للأجهزة المحمولة العاملة بنظامي "آي او اس" و"اندرويد"، يعمل بتقنية الواقع المعزز التي تضيف عناصر افتراضية على العالم الحقيقي كما تصوره كاميرات الهواتف، بفضل خاصية التحديد الجغرافي للمواقع.

وفي الإمكان تعقب 9 شخصيات تاريخية في مواقع مختلفة من موسكو لا يتم اختيارها عشوائيا بل على نحو متصل بتاريخها، بما يشمل الامبراطور بطرس الأكبر والمؤلف الموسيقي بيوتر تشايكوفسكي والروائي الكسندر بوشكين ورائد الفضاء يوري غاغارين لكن أيضا الإمبراطور الفرنسي نابوليون بونابرت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل