المحتوى الرئيسى

6 أسئلة تشغل بال أصحاب السيارات الجديدة.. رقم 3 هام جدا

08/23 22:08

الرئيسيه » اخر الأخبار » 6 أسئلة تشغل بال أصحاب السيارات الجديدة.. رقم 3 هام جدا

– متى يجب تغير زيت المحرك؟

السيارات الجديدة تستوجب من أصحابها متابعة عداد الكيلومترات، لأن بوصوله إلى 1000 كيلو يجب تغير زيت المحرك والفلاتر، وهناك أنواع سيارات يتم التغيير بها بعد 2000 كيلو، ولا يجب إهمال ذلك لأن لزيوت بشكل عام هي مواد تستعمل لتقليل التآكل وخفض نسبة الاحتكاك الناتج عن تحرك سطحين متلامسين، إضافة إلى مهام أخرى.

– كيف تحافظ على طلاء السيارة ولونها؟

على قائد السيارة عدم تركها في الشمس مدة طويلة تصل لأيام، كما يجب الحرص في غسيل السيارة، حيث إن غسيلها بالماء الغزير يتسبب في تغيير لونها، لذا من الأفضل غسلها بفوطة مبللة فقط، واذا قمت بغسلها بماء غزير يجب السير بها حتى تجف بفعل تيار الهواء.

– لماذا لا يجب أن تترك محرك سيارتك الجديدة يعمل لفترة طويلة وهي متوقفة؟

لأن ضخة الزيت قد لا تتمكن من تزييت كل أجزاء المحرك بشكل جيد، وهذا ما قد يساهم في سرعة تآكل بعض المكونات الداخلية للمحرك، وإذا كنت مضطرا لإبقاء السيارة في حالة توقف طويل، اضغط قليلا على دواسة التسارع لزيادة فعالية تزييت القطع المتحركة داخل المحرك.

– كيف تحافظ على الإطارات وتتجنب انفجارها في أثناء القيادة؟

يفضل فحص الإطارات بشكل منتظم أسبوعيا وهي باردة، ويفضل عدم الوثوق في أجهزة القياس المركبة في مضخة الهواء في محطات الوقود، حيث إنها غير دقيقة.

– كيف تحافظ على محرك السيارة الجديدة؟

يفضل عند استخدام وتشغيل السيارة الجديدة مراعاة عدم زيادة السرعة في فترة الـ 1000 كجم الأولى أو نحو ذلك، وحاول قدر الإمكان القيادة بسرعات مختلفة.

كما يفضل تحرك السيارة بشكل تدريجى والوقوف بشكل تدريجي، وعدم استخدام الغيار العكسي في أثناء تحرك السيارة ولا بد من إيقافها بالكامل، كما لا تقم بإدارة عجلة القيادة والسيارة ثابتة، لأن ذلك يجهد أجزاء الطرف الأمامي، دع السيارة تتدرج قليلا في أثناء المناورة.

– كيف نحافظ على البطارية لوقت طويل؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل