المحتوى الرئيسى

250 ألف درهم إماراتى لخمسة أفلام قصيرة فى مرحلة الإنتاج

08/23 20:39

أعلنت مؤسسة الإعلام والترفيه فى منطقة الشرق الأوسط «إيمج نيشن أبوظبى»، وسوق مهرجان دبى السينمائى الدولى، عن تعاونهما لدعم مواهب صناعة السينما فى المنطقة، ولتقديم أفضل الأفلام المحلية والإقليمية للجمهور من خلال برنامج ««إنجاز» وذلك للعام الرابع على التوالى.

ويدعم برنامج «إنجاز» الأفلام فى مرحلتى الإنتاج وما بعد الإنتاج، ويشهد التعاون تقديم دعم قيمته 250,000 درهم إماراتى للمشاريع فى مرحلة الإنتاج لخمسة أفلام قصيرة.

وستتم دراسة طلبات الراغبين بالمشاركة فى برنامج «إنجاز» من قبل لجنة من الخبراء فى «إيمج نيشن» وبرنامج «إنجاز»، حيث سيختارون خمسة مخرجين موهوبين من الذين قدموا مشاريع أفلام مميزة، من شأنها أن تثرى وتمتع الجمهور فى المنطقة وخارجها. وسيوفر مبلغ الجائزة الموارد المطلوبة لإنجاز فيلم قصير أو ليتمكن مخرجه من إنهاء الفيلم وتقديمه للجمهور فى جميع أنحاء العالم.

وقالت شيفانى بانديا، المدير الإدارى لـ«مهرجان دبى السينمائى الدولى»: يسعدنا التعاون مع إيمج نيشن مرة أخرى، فنحن نعتبر أن دعم ألمع المخرجين الناشئين فى العالم العربى أولوية لكلتا الجهتين. وتهدف هذه الشراكة إلى زيادة عدد الأفلام من المنطقة، التى يمكنها أن تساهم فى تثقيف وإلهام وإمتاع الجمهور، وتسلط الضوء فى الوقت نفسه على قضايا وثقافة المنطقة، وإيصالها إلى جمهور دولى أوسع، ونتطلع إلى عرض لائحة جديدة من الأفلام العربية والخليجية المميزة فى مهرجان دبى السينمائى الدولى فى ديسمبر المقبل.

وقال مايكل جارين، الرئيس التنفيذى لإيمج نيشن: نسعى للمساعدة فى تطوير صناعة السينما المستدامة فى المنطقة. ورؤية مجموعة من المواهب تبرز فى المهرجان هذا العام، ليكونوا نجوم صناعة السينما فى المستقبل».

وسبق لـ«إيمج نيشن» و«سوق دبى السينمائية» دعم صناعة السينما فى المنطقة بمبارات مختلفة منها حملة «ادعم ــ السينما ــ العربية» على وسائل التواصل الاجتماعى، ومسابقة استوديو الفيلم العربى الجديدة لكتابة السيناريو.

ومنذ إطلاقه فى عام 2009، دعم برنامج «إنجاز» أكثر من 120 فيلما عربيا، قصيرا وطويلا، ليساهم فى رفع مبيعات الأفلام العربية وتوزيعها دوليا. وحصل كثير من هؤلاء المخرجين على الدعم والاعتراف الدولى لمشاريعهم على الساحة العالمية، وذلك بعد عرض عدد كبير من الأفلام العربية فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، وحفل الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتليفزيون، إضافة إلى عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، بما فى ذلك مهرجان برلين السينمائى، ومهرجان تورونتو السينمائى الدولى، ومهرجان كان السينمائى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل