المحتوى الرئيسى

مصرية من أشهر مذيعات أمريكا.. معلومات لا تعرفها عن «هدى قطب»

08/23 20:05

مولودة لأبوين مصريين هاجرا بها بعد ولادتها في القاهرة بعامٍ واحد إلى الولايات المتحدة، وهي واحدة من أشهر إعلاميات أمريكا..

«هدى قطب».. اسم غير معروف لدى الغالبية في مصر، وحينما تبحث عن اسمها بواسطة محرك البحث «جوجل» لا يظهر لك سوى نتائج متعلقة بالدكتورة هبة قطب، استشارية الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، في حين أنها واحدة من أشهر الإعلاميات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا التقرير، نرصد بعض المعلومات المتعلقة بـ«هدى»، التي انتشر اسمها مؤخرًا بسبب تحقيقها حلم لاعبة الجمباز الأمريكية السمراء سيمون بيل، بلقاء ممثلها المفضل زاك أفرون، الذي سافر خصيصًا إلى «ريو دي جانيرو» البرازيلية ليراها، حيث تتواجد «قطب» منذ بداية البطولة في البرازيل، لتغطية الحدث الرياضي المُنتهي مؤخرًا.

- وُلدت في التاسع من أغسطس، عام 1964، وبالغة من العمر 52 عامًا.

- مولودة لأبوين مصريين هاجرا بها بعد ولادتها في القاهرة بعامٍ واحد إلى الولايات المتحدة، ووالدتها تعمل في مكتبة الكونجرس الأمريكي.

- نشأت في «مورجان تاون» بولاية غرب فيرجينيا، وتخرّجت فى مدرسة «فورت هانت» في عام 1982، وتم اختيارها ملكة حفل التخرّج، وهي خريجة كلية الإعلام في جامعة فيرجينيا الأمريكية، عام 1986.

- «قطب» تقدم البرنامج الصباحي «Today Show»، على شبكة «NBC» الأمريكية، منذ عام 2007، مع المذيعة كاثي لي جيفورد، وكانت تعمل مراسلة لبرنامج «Dateline» على ذات القناة منذ 1998.

- في 2005، تزوجت «قطب» من مدرب التنس بجامعة نيو أوريلانز بورزيس كانجا، لكنها طُلقت بعد عامين.

- في مارس 2007، خضعت «قطب» لجراحة استئصال الثدي بسبب إصابتها بسرطان الثدي، وسمحت لكاميرات برنامجها بمتابعتها أثناء العملية الجراحية، وأصبحت منذ ذلك الوقت تنشر نصائح عن خطورة هذا المرض، وبعد أن شُفيت من السرطان تم عرض قصتها في فيلم وثائقي في البرنامج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل