المحتوى الرئيسى

معصوم: الصداقة والتفاهم بين العراق والكويت يخدم الاستقرار في المنطقة

08/23 18:00

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن الصداقة والتفاهم بين العراق والكويت يخدم الاستقرار في المنطقة، مضيفا أن للكويت موقفا ثابتا ومبكرا للتضامن مع العراق في حربه ضد الإرهاب.

وأعرب معصوم، خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء، وفدا إعلاميا كويتيا برئاسة مدير جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد وحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب رئيس نقابة الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي- عن ثقته العميقة بالكويت اميرا وشعبا وحكومة، قائلا إن العراق يطمح الى علاقات متوازنة ومتكافئة مع كافة دول العالم ولا سيما البلدان الشقيقة والمجاورة والصديقة ولا يريد ان يكون طرفا في صراعات إقليمية أو دولية.

ودعا الرئيس العراقي إلى بذل جهود مضاعفة لتعزيز الثقة والتعاضد بين شعبي البلدين، ورحب بعقد مؤتمر عالمي للمستثمرين العرب والاجانب في بغداد لدعم الاقتصاد الوطني العراقي.

وشدد على أن العراق سينتصر على الارهاب وكافة المشكلات والعقبات الأخرى بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة، وسيصبح قوة لبناء الثقة والتقدم في المنطقة.

كما التقي الرئيس معصوم الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن والوفد المرافق له، واكد اهمية تضامن العمال العرب مع العراق لا سيما في الحرب ضد الارهاب، منوها بدور الطبقة العاملة العراقية وتضحياتها الوطنية وبضرورة تشجيع ودعم القطاع الخاص والمختلط لتطوير صناعة حديثة توفر المكاسب والخبرات والوظائف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل