المحتوى الرئيسى

لعنة فيجو تهدد جويل كامبل باللحاق بشيكابالا

08/23 17:27

انتقل جويل كامبل، لاعب أرسنال الإنجليزي، إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، مؤخرا على سبيل الإعارة لمدة موسم، واختار اللعب بالقميص رقم 7، وهو القميص الملعون في نادي العاصمة البرتغالية، حيث إن صاحبا لا ينجح غالبا في إثبات ذاته مع الفريق، ويرحل دون أن يضع بصمته، وذلك منذ رحيل أسطورة الفريق لويس فيجو الذي كان يرتدي الرقم ذاته.

ومنذ رحيل فيجو إلى فريق برشلونة الإسباني في 1995، يعاني دائمًا اللاعب الذي يرتدي قيمصه مع لشبونة والذي يحمل الرقم 7، بسبب الضغوط الواقعة على عاتقه بارتداء قميص النجم الأسطوري للشبونة والكرة البرتغالية، لدرجة جعلت اللاعبين يعزفون عن ارتدائه لمدة 4 سنوات بين 2003 و2007.

ومن أبرز اللاعبين التي أصابتها لعنة فيجو والرقم 7 النجم المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا"، الذي لعب للأسود في الفترة بين 2013 و2015 ولم ينجح في إقناع الإدارة الفنية للفريق بقدراته، بجانب تعرضه للكثير منا لمشكلات، ليعود إلى مصر من بوابة الاسماعيلي ومنه إلى الزمالك النادي الذي نشأ فيه.

وفي الفترة بين 2001 و2005 ارتدى المهاجم الروماني مايروس نيكولاي القميص الشهير، وعلى الرغم من سجله الجيد مع الفريق من حيث التهديف، فإن الإصابات عاندته كثيرًا ومنعته من أن يكون أحد أبرز المهاجمين في أوروبا.

كذلك لاعب الوسط الروسي مارات إسماعيلوف الذي لعب للفريق من 2007 حتى 2013 في بداية مشواره مع الفريق ارتدى قميص فيجو ذي الرقم 7، إلا أنه لم يقدم المستوى المطلوب منه، وتخلى عن الرقم وارتدى الرقم 10 بدلًا منه قبل أن يرحل عن الفريق إلى بورتو الغريم والجار اللدود.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل