المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. الإمارات بوابة عبور 60 % من صادرات الصين للمنطقة

08/23 17:26

تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة بوابة العبور لنحو 60 % من الصادرات الصينية للمنطقة، في الوقت الذي ترتبط فيه بعلاقات قوية مع بكين التي تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري بحجم تبادل تجاري بلغ 70 مليار دولار "257.2 مليار درهم" خلال 2015.

وخلال منتدى الصين للاستثمار 2016، أكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، داعيًا المستثمرين الصينيين إلى الاستثمار في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي تتوافر فيه فرص كبيرة وعوائد مجزية.

وبلغ صافي استثمارات الصينين خلال عامي 2014-2015، نحو 367 مليون درهم، كما بلغت القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكونها 572 مليون درهم في الفترة نفسها.

وشملت أجندة المنتدى مناقشة مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الصينية ودور الإمارات وإمارة أبوظبي في تنفيذها، إلى جانب بحث الفرص الاستثمارية المتوافرة في الإمارات وأبوظبي وسبل تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والاقتصادية بأبوظبي مع نظيرتها الصينية.

وقال البلوشي: "إن الإمارات تعد من أهم الدول التي شاركت في وضع الأسس القوية لتنفيذ مبادرة طريق الحرير، وذلك من خلال مشاركتها في تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ومقره بكين في نهاية العام 2015، برأسمال مرخص 100 مليار دولار، ويركز على الاستثمارات في الطاقة وتوليد الكهرباء والمواصلات والبنية التحتية الريفية والحماية البيئية واللوجستيات".

ونوه بأن رصيد الاستثمارات الإماراتية المباشرة في الصين بلغ 1.15 مليار دولار في نهاية العام 2014.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل