المحتوى الرئيسى

أغلى 8 مدافعين في تاريخ كرة القدم.. 5 منهم بأموال «خليجية»

08/23 16:14

استعرض موقع Soccereuro في تقرير له، أغلى 8 صفقات لمدافعين على مر تاريخ كرة القدم، كلهم من أبناء الجيل الحالي، وأول سؤال يخطر على ذهنك: كيف لم يتواجد أي لاعب من الأجيال السابقة؟، مثل بالولو مالديني، نيستا، كانافرو، رونالد كومان، كارلوس بويول، نيمانيا فيديتش، نعم فالتقرير احتوى على أغلى مدافعين تاريخيًا فقط، ولكنهم ليسوا الأفضل بالطبع.

تحولت كرة القدم في الأعوام الأخيرة إلى سوق كبير يتبارى فيه من يدفع أكثر، كما أن أموال الخليج منذ دخلت اللعبة، صارت بيزنس أكثر ما هي رياضة، حتى صار رقم الـ100 مليون عاديًا، لذا فليس من الغريب أن تحتوي القائمة على 3 لاعبين انتقلوا لمانشيستر سيتي، الذي يملكه الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، كذلك فهناك لاعبَين من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، المملوك لرجل الأعمال القطري منصور الخليفي، ولكنهم تقريبًا أكثر المدافعين استحقاقًا للمبالغ المدفوعة فيهما، تياجو سيلفا وديفيد لويز، وإليك القائمة كاملة.

جون ستونز – 47.5 مليون إسترليني

مدافع شاب (22 عامًا) قدّم مستويات جيدة مع فريقه السابق إيفرتون، جعله هدفًا لكلا من الناديين تشيلسي ومانشيستر سيتي، ولكن الأخير هو من حظي به في نهاية الأمر، في عقد لمدة 6 سنوات وبمبلغ 47.5 مليون جنيه إسترليني.

ديفيد لويز – 40 مليون إسترليني

صاحب الـ29 عامًا من أبرز مدافعي العالم حاليًا، طويل القامة، يجيد قطع الكرات، كذلك فهو منفذ جيد للركلات الحرة وسجل منها العديد من الأهداف، كل هذا جعل من ديفيد لويز لاعبًا كبيرًا يصنع الفارق مع أي فريق يلعب له.

انضم إلى باريس سان جيرمان، عام 2014، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني ولمدة 5 سنوات.

تايجو سيلفا – 33.1 مليون إسترليني

سيلفا أيضًا من أبرز الأسماء اللامعة في سماء خط الظهر، ويتمتع بذكاء وقوة بدنية كبيرين، جعلت الجماهير تطلق عليه لقب "الوحش".

انتقل صاحب الـ31 عامًا، من إي سي ميلان إلى باريس سان جيرمان، عام 2012، بعد قضاء 3 مواسم مع الفريق الإيطالي، في عقد لمدة 5 سنوات أيضًا مقابل 33.1 مليون جنيه إسترليني.

نيكولاس أوتاميندي – 32 مليون إسترليني

انتقل المدافع الأرجنتيني الصلب من نادي بلنسية الإسباني إلى مانشيستر سيتي، العام الماضي، في عقد لمدة 5 سنوات بلغت قيمته 32 مليون جنيه إسترليني.

إلياكويم مانجالا – 32 مليون إسترليني

انضم صاحب الـ23 عامًا إلى مانشيستر سيتي، عام 2014، قادمًا من بورتو البرتغالي، في صفقة وضعته في المرتبة الخامسة ضمن أغلى 8 مدافعين في التاريخ، بلغت قيمتها 32 مليون جنيه إسترليني.

خافي مارتينيز – 31.7 مليون إسترليني

في 2012، وقّع اللاعب الإسباني لنادي بايرن ميونخ، بعد أن لفت الأنظار في فريقه الأسبق، أتلتيك بلباو، وبلغت قيمة انتقاله 31.7 مليون جنيه إسترليني، بعقد لمدة 5 سنوات.

وكان هذا الرقم أكبر مبلغ يُدفع في لاعب من فريق بالبوندزليجا، بعد ماريو جوميز، الذي انتقل من شتوتجارت الألماني إلى بايرن ميونخ أيضًا بـ30 مليون.

ماتس هوملز – 31.5 مليون إسترليني

أعلن نادي بايرن ميونخ في فترة الانتقالات الصيفية، عن تعاقده مع مدافع بورسيا دورتموند، ماتس هوملز، في صفقة بلغت قيمتها 31.5 مليون جنيه إسترليني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل