المحتوى الرئيسى

لجنة حقوق الإنسان العربية تقر الملاحظات والتوصيات الختامية على تقرير السعودية

08/23 15:47

اختتمت لجنة حقوق الانسان العربية أعمال اجتماعها الحادي والأربعين بإقرار الملاحظات والتوصيات الختامية على التقرير الأول المقدم من المملكة العربية السعودية، والتي عقدت خلال الفترة 28 مايو- 2 يونيو 2016 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

ننشر نص حوار الرئيس للصحف القومية: "تيران وصنافير" أمام "النواب".. ومفاوضات سد النهضة مطمئنة

ننشر نصه.. مؤسس جريدة خاصة يتقدم بمشروع قانون لإنشاء الهيئات الإعلامية

الشرطة التركية: اقتحام مبنى القنصلية الإسرائيلية بإسطنبول بسبب غارات مقاتلات تل أبييب على قطاع غزة

وقد رحبت اللجنة بالحوار التفاعلي البناء مع وفد المملكة برياسة الدكتور بندر العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان، والذي مكن اللجنة من الاطلاع على جهود المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الانسان وساهم في تسليط الضوء على جوانب تتعلق بشواغلها في تطبيق أحكام الميثاق.

وعلى صعيد آخر، عقدت لجنة حقوق الإنسان العربية اجتماعاً لمسؤولي حقوق الإنسان في مندوبيات الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية لبحث سبل التعاون والتنسيق على صعيد تحقيق غايات الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومقاصده الكبرى، والتأكيد على دور لجنة حقوق الإنسان كآلية عربية مشتركة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها التقارير المقدمة من دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين وحددت خارطة طريقة زمنية للعمل على التجهيزات والترتيبات الخاصة بمناقشة هذه التقارير في الآجال المحددة وفقاً لأحكام الميثاق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل