المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعرّف على الشواطئ الأكثر غرابة في العالم

08/23 12:48

هناك الكثير من العجائب في الدنيا التي مازال يجهلها العديد، ولكن حاولت صحيفة "كومرسانت" الروسية البحث عن بعضها، ووجدت بعض الشواطئ حول العالم التي تبدو غريبة للغاية.

ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور الرائعة لتلك الشواطئ التي تعد الأغرب في العالم والمعلومات الخاصة بها وهي كالآتي:

من أشهر وأجمل الشواطئ الفرنسية التي يزورها الآلاف من السياح كل عام فهو يقع في خليج أركاتشون وتحيط به غابات الصنوبر كما أنه أطول الكثبان الرملية الموجودة فى أوروبا ويعد الكثيب "بيلا" أكبر مثال على أن لجمال الطبيعة قوة قد تكون مخيفة في بعض الأحيان، فهذا الكثيب يزداد حجمه كل عام مدمرا معه أشجار غابات الصنوبر والمنازل المحيطة به.

وهو جسر طبيعي من الحجر الجيري يقع بالقرب من الساحل الجوراسي ويطل على بحر المانش وهو من الأماكن الطبيعية الخلابة فإذا لم تكن من هواة السباحة فلا يوجد ما يمنعك من ركوب قارب والعبور من خلال قوس "ديرادلا".

يسمى أيضا بشاطئ "الحب" المخفي و يرجع الفضل في تكوينه إلى الحروب المكسيكية فمنذ مئة عاما تقريبا استخدمته الحكومة المكسيكية كمكان مخصص للتدريبات العسكرية.

وهناك اعتقاد بأن الحكومة المكسيكية قصفت إحدى الجزر التى تقع فى المحيط الهادى وتعرف بجزر ماريتا مما أدى إلى تكوين هذا الشاطئ الساحر الذي لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق طوله 80 قدم يربطه بالمحيط الهادي وعلى الزوار مواصلة طريقهم عن طريق السباحة للوصول إلى هذه الجنة المنعزلة.

شاطئ الرمال الوردية في جزر البهاما:

أحد الشواطئ التى لايوجد لها مثيل وتقع في جزر البهاما وبالتحديد في جزيرة هاربر. ويأتي سبب صبغة الرمال باللون الوردي إلى وجود بعض الحيوانات الصدفية الدقيقة التى تكون قشرتها وردية أو حمراء تعيش فى الشعب المرجانية، ولكن عندما تموت وتصبح الأصداف فارغة، تحملها الأمواج على الشاطئ وتترسب به. وتتفاوت درجات لونه في أوقات متباينة من اليوم ففي منتصف النهار يطغى اللون الوردي على رمال الشاطئ، وعند الغُروب يكتسي باللون الأحمر الداكن.

ويأتى السياح من مختلف أنحاء العالم للإستمتاع بشاطئ الرمال الوردية حيث يوجد منتجع "pink sands" على الشاطئ مباشرة وهو منتجع فاخر مخصص لإقامة الزوار.

يعتبر شاطئ الكاتدرائية أحد أجمل وأغرب الشواطئ في إسبانيا بل في العالم. ويقع هذا الشاطئ في إقليم Ribadeo في مقاطعة Galicia Lugo، وتم الإعلان على أنه من المعالم الأثرية الطبيعية في إسبانيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل