المحتوى الرئيسى

البردويل يجدد الاتهام لمصر بخطف أربعة فلسطينيين

08/23 02:06

جدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صلاح البردويل تحميل السلطات المصرية مسؤولية اختفاء أربعة فلسطينيين منذ أغسطس/آب 2015، وذلك بعد حصول الجزيرة من أهالي المختطفين على صورة تظهر اثنين من أبنائهم داخل مقر أمني في القاهرة.

وأوضح القيادي في حماس أن الحركة أكدت سابقا أن الفلسطينيين الأربعة نقلوا من معبر رفح بحافلة أمنية وهي عبارة عن "سجن متنقل" ولا يمكن إخراجهم منها إلا بإذن من الجيش أو قوات الأمن، حيث كان من المفترض ترحيلهم بهذه الحافلة إلى مطار القاهرة وضمان سفرهم إلى خارج البلاد، لكنهم ما زالوا في "قبضة" السلطات.

وقال البردويل إنه حتى لو ثبت أن هؤلاء المحتجزين كانوا عناصر في كتائب القسام التابعة لحماس فهذا لا يبرر اختفاءهم قسريا لمجرد سفرهم من أجل العلاج أو التعليم عبر أراضي سيناء، متسائلا "ما هي التهمة الموجهة إليهم؟".

بدوره، قال المتحدث باسم عائلات المختطفين الأربعة محمد أبو لبدة للجزيرة إن الصورة التي تم تسريبها لاثنين من المختطفين تظهر وجودهما بسجن مصري.

وأضاف أن المختطفين كانوا تحت الحماية الأمنية المصرية وتم اختطافهم بين نقطتي تفتيش تابعتين للجيش المصري.

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، حصلت الجزيرة من أهالي المختطفين على صورة تظهر اثنين من أبنائهم داخل مقر أمني في القاهرة، وهما ياسر زنون وعبد الدايم أبو لبدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل