المحتوى الرئيسى

الحكومة تمنع مياه الشرب عن أهالي قريتين في دسوق

08/22 23:00

أكد عدد من أهالي قريتي، كنيسة الصرادوسى ودمرو سليمان، مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، انقطاع مياه الشرب عنهم لمدة 5 أيام؛ بسبب احتراق العداد الخاص برافع تشغيل المياه المغذى للقريتين.

وقال الأهالي، إنهم بمجرد احتراق العداد؛ أبلغوا مسئول تشغيل الرافع المتواجد عند عزبة الفار بما حدث للعداد- يوم الثلاثاء الماضي 16 أغسطس 2016- نتيجة ماس كهربائي، لافتين إلى أنه تم مخاطبة مدير هندسة كهرباء قرى دسوق؛ لاستبدال العداد، حتى يتم تشغيل رافع المياه.

وأضاف الأهالي أنه فور البلاغ، قامت شركة الكهرباء بتركيب عداد جديد مسبوق الدفع بدل من العداد المحترق، وتم مخاطبة مدير مرفق مياه الشرب بمحلة أبو علي؛ لاتخاذ اللازم نحو مخاطبة شركة الكهرباء، لتغيير العداد مسبوق الدفع، أو القيام بشحن العداد بمعرفتها ،حيث أنها الجهة المسئولة .

وأشار الأهالي، أن سكرتير الوحدة المحلية لمركز دسوق ،ومسئول المتابعة، قاما بمطالبة مدير هندسة كهرباء دسوق، باستبدال العداد الجديد مسبوق الدفع، بعداد آخر غير مسبوق الدفع؛ إلا أنه رفض، وأكد أن التعليمات تفيد بتركيب عدادات مسبوقة الدفع لكافة المصالح الحكومية، حسب تعليمات رئيس الوزراء.

فى المقابل.. أفاد مسئول منطقة مياه كفر الشيخ، بتصريحات مخالفة.. أكد فيها أن هناك تعليمات من الوزير باستثناء المصالح الحكومية الحيوية والهامة، من العدادات مسبوقة الدفع؛ حتى أصبحوا حائرين بين الجهتين، وكل جهة منها متمسكة بتعليمات مخالفة للأخرى .

وأشاروا إلى أنهم بعد أن فشلوا في إقناع شركتي الكهرباء ومياه الشرب، اضطرت الوحدة المحلية إلى شحن العداد بمعرفتها؛ لاستمرار تشغيل الرافع لوصول المياه.

وتساءل الأهالي، إذا كان تم حل المشكلة هذه المرة عن طريق الوحدة المحلية؛ فماذا سيتم بعد ذلك من شحن العداد لاستمرار تشغيل رافع مياه الشرب، خاصة في ظل معاناتهم المستمرة من انقطاع للمياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل