المحتوى الرئيسى

شاهد| عبدالرحمن أبو زهرة وأحفاده.. إنها حقًا «عائلة فنية جدًا»

08/22 21:14

ليس من الغريب أن يجني الفنان القدير، عبدالرحمن أبو زهرة، ثمار موهبته ومسيرته الفنية الطويلة في أفراد عائلته، نجله أحمد أبو زهرة، عازف البيانو، وأحفاده سارة صبري نجلة ابنته، ومريم وأميرة أحمد أبو زهرة، وتحديدًا سارة من أشهر الشخصيات على السوشيال ميديا.

يمتلك أبو زهرة قدرًا كبيرًا من الحب في قلوب المصريين، كذلك فرصيده في قلوب وعقول شباب الجيل الحالي كبيرًا، خاصةً منذ شخصية "الحاج إبراهيم سردينة" الشهيرة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وتوالت أعماله الفنية على الصعيدين السينمائي والدرامي، ليصير علامة بارزة في أغلب المسلسلات، بواقعية أداءه ونظرته الحكيمة ونبرة صوته المؤثرة.

أما عن أحفاده فلم يتجه أيًا منهم للتمثيل بعد، سارة هي طالبة بالجامعة الأمريكية، وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء إنستجرام أو فيسبوك أو تويتر، ويبلغ عدد متابعين صفحتها أكثر من 127 ألف شخص.

لم يعجب الشباب بسارة لأنها فتاة مبهرة شكلًا أو لأنها حفيدة فنان مشهور، بل لأنها فتاة بسيطة، محجبة، مبهجة، تمتلك من الروح وخفة الظل، ما يجعلها تدخل قلبك دون حواجز، كذلك فهي تناقش بطريقة كوميدية، وفي مقاطع لا تتجاوز الـ10 ثوان أحيانًا، المشكلات العاطفية والاجتماعية التي تمس أبناء جيلها، وتستعرض العديد من المواقف التي تتعرض لها هي ومن مثلها بشكل ساخر، فإذا دخلت لعالم سارة على السوشيال ميديا، أو هاشتاج #LifeWizSara الذي أطلقته مؤخرًا، ستجد ما يسرك فعلًا، ولن تمل من هذه الفتاة "الحلوة بزيادة" والقريبة من القلب.

تمتلك سارة شقيقًا يدعى يوسف، وعلاقته بشقيقته أيضًا من أكثر ما يثير إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لعلاقتهما المميزة والتي يظهر فيها الكثير من الحب والعفوية، حتى أن وصل الأمر أن يمزح الأشقاء فيما بينهم ويعايرون بعضهم البعض بعلاقة يوسف وسارة، ومن جانبها علّقت سارة على تفاعل الشباب مع علاقتها بشقيقها، وقالت عبر صفحتها الشخصية بفيسبوك: "للي بيشاركوا لحظاتي أنا ويوسف.. أنا باخد على قفاية برضو"، إشارة منها إلى المزاح باليد بين الأخ وأخته.

أحمد أبو زهرة وزوجته وبناته «منزل موسيقي»

من المتوقع إذا مرّ أحدهم على منزل أحمد أبو زهرة، أن يجذبه المزيج الفني المنبعث من الداخل، بين أنغام البيانو الراقية، ومزيكا الكمان التي تلعب بمشاعرك، فتبكيك تارة وتفرحك تارة.

فنجل الفنان القدير وزوجته نورا، من أشهر عازفي البيانو في العالم كله والعربي تحديدًا، ورثتا نجلتيهم حب الموسيقى منهما، أميرة صاحبة الـ10 أعوام ومريم بنت الـ8 سنوات، الإثنتان وبرغم صِغر سنهما، عازفتان للكامنجة من الطراز الرفيع، يقفتان على خشبة المسرح أمام جماهير عريضة، بثقة فنان قضي عمره كله في العزف، لا سقطة ولا غلطة في اللحن، يلتقيان التحية والتصفيق الحار في أخر كل معزوفة.

تقيم عائلة أحمد حفلات في العديد من الدول، أخرها حفلتين واحدة في ألمانيا والأخرى في سلطنة عمان، كذلك أحيت كلا من مريم وأميرة وحدهما مؤخرًا، حفلتين في المجر وروسيا، يعزفان سويًا بطريقة مبدعة وعلى كمانجة واحدة أحيانًا، ويلاقي الإثنتان إشادة جماهيرية كبيرة.

تم اختيار الصغيرتين أيضًا، أبريل الماضي، في برنامج المواهب الموسيقية الوحيد في أوروبا بالتلفزيون المجري،  من بين ٢٢٠٠ طفل علي مستوي أوروبا، ووصلتا ضمن ٩ أطفال فقط للتصفية قبل النهائي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل