المحتوى الرئيسى

عبود الزمر "ويا بخت من وفق رأسين" ينصح مرسي بالتنازل عن الرئاسة والسيسي بالالتزام بالقرآن | وطن

08/22 20:57

وجه عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر, برسالة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين وكذلك رئيس النظام عبد الفتاح السيسي في محاولة منه لتطبيق المثل الشهير القائل “يا بخت من وفق رأسين بالحلال” مقدما وجهة نظره لحل الأزمة السياسية الاقتصادية في مصر.

وطالب الزمر، مرسي، برفع الحرج عن أنصاره والتنازل طواعية عن الرئاسة رسميًا، مع تقديم شخصية يتم الاتفاق عليها لتخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدًا أن هذا الأمر سيحسب له ويضاف إلى رصيده.

وأضاف الزمر، في تصريحات صحفية، أن الانتخابات الرئاسية الجديدة هي السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة قائلاً: “مَن أراد أن يشارك وينافس فليستعد لذلك لكونها وسيلة سلمية للتغيير أقصر في المدة، مما يتصوره البعض لتحقيق مرادهم، ولاشك أنه لو تفضل الدكتور محمد مرسي ورفع الحرج عن أنصاره بتنازله عن الرئاسة رسميًا.

وشدد الزمر على ضرورة أن يبحث الفرقاء السياسيون عن معالجة حكيمة لأزمة “الشرعية” التي يدعو إليها البعض، ويطالبون فيها بعودة الدكتور محمد مرسي “عفا الله عنه” إلى الحكم، وتلك الفكرة أصبحت بعيدة المنال لوجود نظام جديد بقي على انتهاء مدة حكمه أقل من النصف عبر إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تضع حدًا للأزمة.

وأشار الزمر إلى أنه لا يرى خطرًا على أحد ولا خوف من أن يتقدم للرئاسة أي شخصية من أي كيان أو أي انتماء سياسي؛ لأن الشعب قد أدرك واستوعب ما يدور على الساحة وسيعطي بالتأكيد صوته لمن ينقذ البلاد من أزمتها ويعيد اللُحمة إلى أبناء الوطن ويقيم العدل ويقاوم الفساد ويرد المظالم إلى أهلها.

ووجه الزمر حديثه لجماعة الإخوان وأنصار الرئيس مرسي، دون أن يسمهم بشكل مباشر، مؤكدًا أن مصلحة الوطن فوق مصلحة الجماعات والأفراد، وأنه لا نجاح لجماعة الإخوان إلا بقبول نصائح الرفاق التي تكررت عليهم ولم تفعل منها شيئًا، لكونها تريد أن تضع أقفالاً على الأفواه لا تُفتح إلا لمن أراد الثناء والشكر على الجماعة فحسب.

وفي المقابل، أكد الزمر أن الحكومة الراهنة تريد من الشعب أن يقف إلى جوارها في كل وقت وهو صامت لا يتألم ولا يتكلم بنصح ولا نقد بل المسموح له فقط هو الهتاف والتصفيق لكل قرار أو إنجاز وإلا صار من أهل الشر الذين لا يحبون وطنهم وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.

وتابع: “هذا النهج لا نقبله ولا نريده بل نرغب بكل جد وإخلاص أن تتحرر الأقفال من فوق أبواب السجون وأيضًا من فوق الأفواه إذ لا نجاح ولا فلاح إلا بإطلاق الحريات التي تبني وتعمر وتطور هذا الوطن الغالي”.

وفي السياق ذاته، قال الزمر إن المفتاح الرئيس للخروج من أزمتنا الاقتصادية لا يتمثل في رفع الدعم أو تعويم الجنيه أو فرض الضرائب أو الحصول على القروض، وإنما هي في تحقيق قول الله تعالى “ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل