المحتوى الرئيسى

معارك عنيفة في حلب.. وهدوء حذر بالحسكة

08/22 19:59

ندلعت معارك عنيفة في مدينة حلب، شمال غربي سوريا، الاثنين، بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة المسلحة، في حين شهدت مدينة الحسكة، شمال شرقي البلاد هدوءا حذرا بعد اشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين أكراد.

فقد استهدفت الطائرات الحربية السورية بكثافة أماكن في مناطق العامرية والراموسة والكليات جنوبي وجنوب غربي حلب، بينما سقطت صواريخ أطلقها الجيش السوري على مناطق في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستهداف فصائل المعارضة المسلحة عربة مدرعة للجيش السوري افي محور الكلية الجوية جنوبي حلب، مما أسفر عن إعطابها،  وتحدثت أنباء عن وقوع عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

وقصف الطيران السوري بالبراميل المتفجرة مناطق في حي الفردوس بمدينة حلب، بينما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في أحياء السكري والأنصاري الشرقي بالمدينة حلب، بدون أنباء عن خسائر بشرية.

في غضون ذلك، عاد الهدوء إلى مدينة الحسكة، وقد تخلله سماع أصوات إطلاق نار خفيف، وذلك عقب اشتباكات عنيفة بين قوات كردية والجيش السوري في عدة محاور من المدينة ومنطقة المربع الأمني فيها.

وذكر المرصد، الاثنين، أن جنديا من القوات الحكومية قتل خلال اشتباكات مع الفصائل المسلحة بمحور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وفي محافظة حمص وسط سوريا، جددت القوات الحكومية قصفها المكثف على مناطق في حي الوعر بالمدينة، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

كما جدد الجيش السوري قصفه على مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، في حين ارتفع إلى 6، من بينهم 3 مواطنات وطفلتان، عدد القتلى الذين قضوا نتيجة قصف الطائرات الحربية على مناطق في مدينة دوما. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 16 شخصا من بينهم عدة أطفال قتلوا في ضربات جوية استهدفت عدة محافظات سورية الاثنين. وأضاف المرصد أن 11 قتلوا في سراقب بمحافظة إدلب من بينهم طفلان وامرأتان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل