المحتوى الرئيسى

حزب الله: حلم السعودية بإسقاط الأسد في سوريا انتهى

08/22 19:42

19:21 22.08.2016(محدثة 19:39 22.08.2016) انسخ الرابط

قال نبيل قاووق، نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني، إن ما وصفه بـ"حلم" السعودية الذي يسعى وراء إسقاط بشار الأسد في سوريا قد "انتهى إلى غير رجعة".

الجبير: رحيل الأسد سيكون إما بعملية سياسية أو بعمل عسكري

نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن قاووق، قوله: "حلم النظام السعودي الذي أعلن أنه يريد إسقاط الأسد في سوريا إما سياسيا أو عسكريا أي، إما بالسياسة أو بالقوة، قد انتهى إلى غير رجعة، جراء وجود معادلة جديدة في سوريا تثبت أن ليس في مقدور السعودية أن تسقط النظام الشرعي فيها مهما أعطت من سلاح وأفادت من الديبلوماسية العالمية، ولا سيما أننا نتحدث عن 5 أعوام من الصمود، وعن معادلات جديدة جعلت منها حصنا منيعا أمام كل عدوان سعودي أو تكفيري".

وتابع قاووق قائلا: "إننا معنيون بالمعركة ضد التكفيريين في سوريا، لأن نتائجها تحدد مستقبل لبنان، و"داعش" و"النصرة" خطر داهم واستراتيجي على كل اللبنانيين، وعلى لبنان الذي لا يحتمل ولا يستطيع أن يتعايش مع مقار تكفيرية إرهابية داخل الحدود أو في محاذاتها".

وأضاف: "بالتالي فإن الواجب الوطني يفرض علينا أن نستكمل المعركة ضد الوجود التكفيري في داخل الأراضي اللبنانية وخارج الحدود حماية لأهلنا ووطننا، وهكذا نكون في موقع المسؤولية، ولسنا ممن يتخلى عن مسؤولياته الوطنية أو يخذل أهله، فهذه المعركة هي معركة الوجود والكرامة الإنسانية، لأن الخطر التكفيري لا يوفر أحدا".

انظر أيضا: خبراء: 6 أسباب تمنع الولايات المتحدة من شن حرب ضد الأسد رئيس الوزراء التركي: الأسد يمكن أن يبقى رئيسا مؤقتا بماذا وعد وزير الخارجية السعودي روسيا مقابل التخلي عن الرئيس بشار الأسد

إرهاب, الأزمة السورية, حزب الله, نبيل قاووق, بشار الأسد, السعودية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تدخل روسيا في مباحثات السلام قد يسهم في إعادة الحق العربي

وصف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية، الدور الروسي في مباحثات السلام بـ"المؤمّل عليه"، وذلك بعد تصريح الرئيس السيسي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أبلغه باستعداده لاستقبال الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي في موسكو.

وسائل الإعلام الروسية أطلقت هاشتاغ "#بالرغم_من" لدعم الرياضيين ذوي القدرات المحدودة

أطقلت وسائل الإعلام الروسية مشروع "#بالرغم_من" (#вопреки) لدعم الرياضيين الروس من ذوي القدرات المحدودة (المعاقون)، الذين أقصتهم لجنة الألعاب البارألمبية الدولية من المشاركة في دورة الألعاب في ريو دي جانيرو لعام 2016.

نجل قائد "كتائب عبد الله عزام" يسلم نفسه لمخابرات الجيش اللبناني

سلم الفلسطيني عبد الله توفيق طه، نجل قائد "كتائب عبد الله عزام" (فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في لبنان) توفيق طه، نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب عند الحاجز العسكري قرب مستشفى صيدا الحكومي.

تركيا تُجري تعديلات مهمة على قانون إقامة الأجانب

أجرت إدارة الهجرة التركية التابعة لوزارة الداخلية، سلسلة من التعديلات الهامة على قانون إقامة الأجانب والحماية الدولية، نتيجة إصدارها قانون اليد العاملة الأجنبية ودخوله حيز التنفيذ.

كاتب يسرد أسباب توجه الإرهاب إلى إفريقيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل