المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء: بقفل التكييف بمكتبي وأخلع الجاكت وبشغل مروحة

08/22 20:14

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن قرارا صدر بتركيب العدادات مسبوقة الدفع بجميع المباني الحكومية حتي لا يسيء أحد استخدام الكهرباء الموفرة له، مضيفا " لو أنتهت الشحنة المخصصة، ولم يشحن من جيبه هيقعد في الضلمة".

وأضاف شاكر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى: " لو دخلت عليا في أي وقت بالوزارة ستجدني مشغل مراوح وبنقفل التكييف عن المبني بعد الساعه 5 رغم اننا نعمل حتى الساعة 8، وبنقلع الچاكيت ونفك الكرافته".

وتابع شاكر: "إذا وصلنا بالدعم إلي 50 مليار جنيه، لما كان هناك أي زيادات في التعريفة، "ومكناش هنزود ولا مليم، لكن ذلك كان سيتطلب تخفيض الدعم من قطاعات أخرى، في حين أن المشروع القومي الأساسي لمصر هو مجال التعليم، فعندما نتعلم كويس نعرف نشتغل كويس".

ولفت شاكر، إلي أن الدولة حافظت عند إعداد التعريفة الجديدة، علي مستوي قيمة الدعم عند 29 مليار جنية طبقا لما هو محدد لهذا الغرض بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2016/2017، مشيراً إلي ان الدولة راعت الفئات محدودة الدخل في المجتمع والمتمثلة في الثلاث شرائح الأولي من الاستخدام المنزلي والطبقة الوسطي من المجتمع حرصاً علي وصول الدعم لمستحقية وغير القادرين، قائلاً : "إحنا بنتحرك زي واحد ماشي علي حبل".

واكد الوزير أن الوزارة طرحت 13 مليون لمبة موفرة تم توزيع 9 ملايين لمبة بالتقسيط على الفاتورة بدون فوائد، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت في إضافة قدرات جديدة وزيادة كفاءة المحطات الكهربائية وانه كان هناك خطة خلال العامين الماضي والحالي تم خلالها التعاقد على 9 محطات لرفع مستوى الجهد الكهربائي باستثمارات 18 مليار جنيه الا ان التمويل يمثل مشكلة.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل