المحتوى الرئيسى

موسكو: الموقف الأمريكي بشأن اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية خطير جداً

08/22 17:58

17:47 22.08.2016(محدثة 17:49 22.08.2016) انسخ الرابط

أكدت هيئة حماية المستهلك "روس بوتريب نادزور" الروسية، أن موسكو، قدمت اقتراحا بشأن استئناف المحادثات حول تعزيز التدابير لتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسامة، لكن عددا من الدول بما فيها الولايات المتحدة، اتخذوا موقفا خطيرا بهذا الصدد.

وقالت هيئة حماية المستهلك في بيان لها، اليوم الإثنين: "بغض النظر عن دعم بعض البلدان للاقتراح الروسي، بما فيها الصين والهند وكوبا وإيران وكازاخستان وأرمينيا وبيلاروس، فإن الخطر نابع من الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها، الذين علقوا في عام 2001 من جانب واحد، المفاوضات بشأن إنشاء آلية دولية للتحقق والرصد وتنفيذ قرارات اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسامة، ويعتقدون اليوم، أن الاتفاقية تتمتع ببنود كافية، وبحث خطوات جديدة حول تعزيز عملها يعتبر مضيعة للوقت".

شاهد كيف تختبر روسيا محركات صواريخها النووية الفتاكة

ويشار إلى أن هيئة حماية المستهلك شاركت مع الوفد الحكومي الروسي، في التحضيرات للمؤتمر الثامن لحظر الأسلحة البيولوجية والسامة المقرر عقده في جنيف.

وقد عرض مندوب روسيا الدائم لدى قسم الأمم المتحدة في جنيف، ألكسي بورودافكين، في الـ 4 من الشهر الجاري، صيغة مجددة لمشروع روسي حول معاهدة دولية بموضوع مكافحة الإرهاب الكيميائي والبيولوجي.

ويذكر أن المشروع الروسي الجديد، يحتوي على وجه الخصوص، على قائمة موسعة من أنواع الأنشطة الإجرامية، التي تخضع للمسؤولية الجنائية. وأيضا تم في الوثيقة تعزيز دور المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال توضيح في بند المشروع، مفاده أنه لبدء سريان المعاهدة يجب المصادقة عليها من قبل 15 دولة، أما غيرها من الدول فيمكن أن تنضم إليها بشكل تدريجي.

وقد أعلن مدير دائرة شؤون عدم الانتشار والرقابة على الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، في وقت سابق، أنه من الضروري تعزيز اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسامة وإصلاحها لتتماشي مع الأخطار المتغيرة.

انظر أيضا: الصحف الأمريكية مذهولة من صواريخ "كاليبر" وقوة روسيا عرافة إيطالية: روسيا ستقود العالم الذي لن يكون للولايات المتحدة مكان فيه مراقبون: روسيا تستعرض عضلاتها شاهد كيف تختبر روسيا محركات صواريخها النووية الفتاكة

مكافحة الإرهاب, اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية, الحكومة الروسية, أمريكا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تدخل روسيا في مباحثات السلام قد يسهم في إعادة الحق العربي

وصف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية، الدور الروسي في مباحثات السلام بـ"المؤمّل عليه"، وذلك بعد تصريح الرئيس السيسي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أبلغه باستعداده لاستقبال الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي في موسكو.

وسائل الإعلام الروسية أطلقت هاشتاغ "#بالرغم_من" لدعم الرياضيين ذوي القدرات المحدودة

أطقلت وسائل الإعلام الروسية مشروع "#بالرغم_من" (#вопреки) لدعم الرياضيين الروس من ذوي القدرات المحدودة (المعاقون)، الذين أقصتهم لجنة الألعاب البارألمبية الدولية من المشاركة في دورة الألعاب في ريو دي جانيرو لعام 2016.

نجل قائد "كتائب عبد الله عزام" يسلم نفسه لمخابرات الجيش اللبناني

سلم الفلسطيني عبد الله توفيق طه، نجل قائد "كتائب عبد الله عزام" (فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في لبنان) توفيق طه، نفسه إلى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب عند الحاجز العسكري قرب مستشفى صيدا الحكومي.

تركيا تُجري تعديلات مهمة على قانون إقامة الأجانب

أجرت إدارة الهجرة التركية التابعة لوزارة الداخلية، سلسلة من التعديلات الهامة على قانون إقامة الأجانب والحماية الدولية، نتيجة إصدارها قانون اليد العاملة الأجنبية ودخوله حيز التنفيذ.

كاتب يسرد أسباب توجه الإرهاب إلى إفريقيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل