المحتوى الرئيسى

وزير النقل خلال تفقده المرحلة الرابعة للمترو: سيستوعب 9 ملايين راكب يوميا.. نعمل في عدة مراحل على التوازي وملتزمون بالمواعيد الزمنية للتنفيذ..'فيديو'

08/22 15:18

المترو سيستوعب 9 ملايين راكب يوميا

المترو سيسهم في الحد من الاختناقات المرورية بالعاصمة

لأول مرة.. نعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث  ...

ويطالب العمال بتكثيف الأعمال والالتزام بالمواعيد الزمنية للتنفيذ

الشركات الفرنسية العاملة بالمشروع تعمل وفقًا للمخطط الزمنى

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الانفاق ورافقه خلال الجولة اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للانفاق.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال التنفيذ لمحطتي هارون وألف مسكن وأعمال حفر الجزء النفقى بين محطات هارون وهليوبوليس وألف مسكن والذى يتم بواسطة ماكينة الحفر العميق إيمحوتب.

وأكد الوزير على ان اختصار المدة الزمنية لتنفيذ هذه المرحلة يعتبر أولوية قصوى للوزارة التى تحرص على تنفيذ المشروعات التنموية التى تخدم المواطن المصرى، مضيفا أن خطوط مترو الانفاق بالقاهرة الكبرى بعد استكمالها من المستهدف أن تستوعب ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا بما يساهم في الحد من الاختناقات المرورية بالعاصمة.

وأضاف وزير النقل أن الوزارة تقوم حاليًا ولأول مرة بالعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث لمترو الانفاق الجزء الاول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث ( بدأ العمل في يوليو 2015 ومن المقرر انهاء التنفيذ في ديسمبر 2018 بطول 5.15 كم ويشتمل على عدد ( 5 ) محطات نفقية وهى "هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة)، وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 4.345 مليار جنيه.

وأوضح أنه جار العمل أيضا في الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث أعلى شارع جسر السويس من محطة هشام بركات وصولا إلى الطريق الدائري (محطة عدلي منصور) " بطول 6.37 كيلو متر بتكلفة 5.9 مليار جنيه ( بدأ العمل في يوليو 2016 ومن المقرر انهاء التنفيذ في ديسمبر 2018).

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل