المحتوى الرئيسى

رئيس الطب الشرعي في سوريا: أكثر من30 ألف جثة مجهولة

08/22 14:57

14:31 22.08.2016(محدثة 14:50 22.08.2016) انسخ الرابط

أعلن رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا حسين نوفل عن عدم التعامل مع الهيئات الشرعية للدول المجاورة، حيث رفضت هذه الدول استلام الجثث التابعة لها والتي قتلت خلال المعارك مع العصابات الإرهابية المسلحة، لذلك يتم التعاون مع المنظمات الدولية من أجل التعرف على الجثث المجهولة.

وأشار دكتور نوفل في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إلى وجود الآلاف من الجثث المجهولة المصدر، بما فيها من جنسيات غير سورية  ومن الدول المجاورة، حيث تم التعرف على جنسيات أجنبية وعربية من فرنسا وتركيا والعراق والسعودية والأردن ولبنان وغيرها،  وهي تتعدى 30 ألف جثة غير معروفة، لافتاً إلى أن هذا الرقم قابل للارتفاع نتيجة وجود العديد من المناطق خارج السيطرة ولا يمكن الوصول إليها بسبب العصابات الإرهابية المسلحة.

وأضاف نوفل  لدينا حالات فقدان الجثث نتيجة عدم تطبيق معايير الطب الشرعي خلال العمل بعد الحادث، لذلك سيكون هناك نوع من الفوضى، وبالتالي يتم وضع رقم خاص لكل جثة مجهولة.

وأوضح الدكتور نوفل بأن العديد من الجثث التي تم الكشف عليها من قبل الطب الشرعي كانت قد تعرضت للتعذيب والضرب والتمثيل والحقن بمادتي المازوت والزيت، إضافة إلى وجود العديد من الحالات التي تم بها تعذيب النساء من خلال إدخال أجسام غريبة بأجسادهن.

وبيّن رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي ارتفاع حالات العنف ضد الأطفال والنساء بنسبة 60% خلال سنوات الحرب، وذلك نتيجة  للضغوط الاجتماعية التي تعانيها الأسرة بسبب سوء المعيشة، ما أدى إلى ارتفاع كبير في نسب الطلاق بين الزوجين، وكثرة الشكاوى المتعلقة بضرب المرأة، إضافة لزيادة حالات الاغتصاب للنساء والأطفال ، بسبب العديد من الأسباب أبرزها النزوح، والتغير الديموغرافي للسكان، ما شكّل ضغطاً سكانياً على العديد من المناطق ومنها دمشق".

وأضاف نوفل أن "عدداً كبيراً من الأسر السورية النازحة أقامت في غرف صغيرة، ما زاد من عمليات العنف والاغتصابات، إضافة لتفشّي الفقر، والعادات السيئة كإدمان الكحول وغيرها"، لافتاً إلى أن سوريا كانت من الدول التي لا تشهد عنفاً كبيراً، إلا أن ظروف الحرب أفرزت هذا العنف غير المقبول. 

أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, الطب الشرعي السوري, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

"قوات سوريا الديمقراطية" تسيطر على ثمانية قرى جديدة في ريف منبج

تستمر قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم والسيطرة على العديد من القرى التي كانت تحت سيطرت تنظيم "داعش"، في الريف الجنوبي لمدينة منبج بالريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب شمالي سوريا.

تصعيد إسرائيلي عنيف على قطاع غزة (صور)

صعدت إسرائيل من ضرباتها على قطاع غزة، في أعنف موجة تصعيد منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على القطاع صيف 2014، حيث شنت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية عشرات الغارات، مستهدفة مناطق متفرقة على الحدود الشرقية شمال قطاع غزة.

معارك الحسكة مستمرة والجيش السوري يتقدم

نفى مصدر عسكري ميداني، لمراسل "سبوتنيك"، صحة الأنباء عن تقدم الكرد في حي النشوة الشرقية بالحسكة شمال شرقي سوريا الذي يسيطر عليها الجيش السوري.

سفير جديد لتركيا في موسكو

صرح مصدر دبلوماسي في أنقرة أن السلطات التركية عينت سفيرا جديدا لها في موسكو

بالصور...مراحل تصنيع "البجعة البيضاء" في روسيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل