المحتوى الرئيسى

ننشر الأماكن المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية فى كليات القمة

08/22 12:51

انتهى طلاب الثانوية الأزهرية من تسجيل رغباتهم فى الإلتحاق بالتعليم الجامعى بداية من العام المقبل يوم الأحد الماضى، وتقدم 54 ألف وستمائة طالب وطالبة من أصل ستون ألفا يحق لهم التنسيق فى المرحلة الأولى، وتبدأ المرحلة الثانية بعد ظهور نتيجة الدور الثانى والثالثه للمتخلفين عن التنسيق نهاية العام.

وتقدم  "بوابة الوفد" نسب المقاعد المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية فى كليات القمة بجامعة الأزهر فرع القاهرة.

يوجد بكلية الطب فرع البنين بالقاهرة 520 مقعد متاح لطلاب الثانوية القسم العلمى للتقيد بالفرقة الأولى العام الجديد، وقد زادت النسبة أكثر من 20 طالبا عن العام الماضى بعد تجديد قاعات الدراسة.

وتستعد الكلية لإستقبال الدفعة الجديدة بترميم وتجديد المعامل الرسمية للكلية وفتح معملين أخرين لطلاب الفرقتين الخامسة والسادسة لتسهيل الدراسة على الطلاب وتقليص أعداد الحضور فى "العملى".

وقبلت كلية الطب العام الماضى جميع الطلاب الحاصلين على نسبة 94% كحد أدنى بعد تراجع نسبة النجاح لطلاب الثانوية الأزهرية

وضعت كلية الهندسة فرع القاهرة بنين بمدينة نصر، عدد الطلاب المسموح تقيدهم بالفرقة الأولى للعام الجديد  وهم 578 طالبا من الملتحقين بالقسم العلمى على مستوى الجمهورية، وذلك كنسبة أولية، وتتنظر المجموع النهائى التى تقرره الجامعة لتوزيعهم على فروع الكلية الثلاثة بالقاهرة والأقاليم "أسيوط وقنا".

كانت كلية الهندسة قد قبلت العام الماضى الطلاب الحاصلين على 89% وذلك بما يتماشى مع الدرجة الكلية للنجاح التى لم تصل إلى 30% بسبب إعتماد الأزهر على التقنيات الحديثة فى محاربة الغش وتقليصه بإمتحانات الثانوية.

تقبل كلية الصيدلة فرع البنين بالقاهرة، 608 طالبا من الحاصلين على الشهادة الثانوية للعام الحالى للقسم العلمى مع إمكانية زيادة العدد أو نقصانه وفقا لدرجات القبول التى تُحدد من قبل إدارة التنسيق.

وكانت كلية الصيدلة بالقاهرة العام الماضى قبلت الطلاب الحاصلين على 93% كحد أدنى بسبب تدنى النسبة الكلية لنتيجة الثانوية والتى كانت 28% فقط.

يصل الحد الأدنى لكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة، لنسبة قبول الطلاب بالكلية أكثر من ألفين طالبا موزعين على أقسام الكلية والتى أبرزهم قسمى "الترجمة الفورية والدراسات الإسلامية باللغات المختلفة".

وتضم كلية اللغات والترجمة الطلاب من القسمين العلمى والأدبى بنسب متفاوتة قد يصل الفرق بين الطلاب إلى أكثر من 5% فى نفس القسم وبشروط محددة لكلاهما وهى تخطى نسبة نجاح 70% للطلاب فى درجات اللغات الأجنبية المقرة عليهم "الإنجليزية للقسمين والفرنسية للأدبى".

وتقبل كلية الإعلام فرع البنين بالقاهرة، الطلاب الجدد حسب المقاعد المتاحة لهم خلال العام الحالى والتى لا تزيد فى الغالب عن مائتى وخمسون طالبا فقط من القسمين العلمى والأدبى.

ياتى ذلك بعد نقل كلية الإعلام من مقر كلية الشريعة والقانون بالدراسة إلى فرع الجامعة بمدينة نصر بقرار من الدكتور إبراهيم الهدهد القائم باعمال رئيس الجامعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل