المحتوى الرئيسى

10 لقطات تلخص اليوم الختامي لأوليمبياد ريو

08/22 12:34

تختتم "بوابة العين" تغطيتها لدورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016 من خلال اللقطات العشر التالية التي تلخص أبرز أحداث اليوم الأخير.

كيبشوجي يحصد الذهب الأولمبي أخيرا:

بعد أن فاز ببرونزية سباق 5 آلاف متر في دورة أثينا 2004، وفضية نفس السباق في دورة بكين 2008، نجح العداء الكيني في التتويج أخيرا بالذهبية الأوليمبية خلال سباق الماراثون.

بفوزه على فرنسا، أصبح منتخب كرة اليد الدنماركي أول منتخب للرياضات الجماعية يهدي البلد الاسكندينافي ذهبية أوليمبية.

شورتر يؤكد سيطرته في سباق الدراجة الهوائية الجبلية:

أكد الرياضي السويسري أنه ملك الدراجة الهوائية الجبلية بعد أن نجح في الجمع بين البطولة العالمية واللقب الأوليمبي.

الذهبية الثالثة للبرازيل في الكرة الطائرة:

توج منتخب الطائرة البرازيلي بثالث ميدالية ذهبية أوليمبية له في رياضة الكرة الطائرة بعد نسختي 1992 و2004، وذلك على حساب العملاق الإيطالي (3-1).

فشل منتخب فرنسا لكرة اليد الملقب بـ"الخبراء" في التتويج بثالث لقب أوليمبي لهم على التوالي بعد خسارتهم في المباراة النهائية أمام الدنماركيين.

لم يفوت العداء الإثيوبي فرصة فوزه بفضية سباق الماراثون من دون تمرير رسالة سياسية ينتقد فيها سلطات بلاده بسبب اضطهادها لأقلية "الأوروموس" التي ينتمي إليها.

الوزير الياباني يتقمص شخصية "سوبر ماريو":

كعادتها، واصلت اليابان إبهار العالم من خلال عرض تسلم المشعل حيث تقمص الوزير الأول شينزو آبي الشخصية الشهيرة لسلسلة ألعاب الفيديو "سوبر ماريو"، في رمزية واضحة بأن دورة 2020 ستكون تحت شعار "الإبهار التكنولوجي".

فسحة أوليمبية جديدة لمنتخب السلة الأمريكي:

رغم غياب عدة نجوم مميزة، لم يجد المنتخب الأمريكي لكرة السلة أي صعوبة في الفوز بميدالية ذهبية جديدة، هي الـ15 له من أصل 18 مشاركة.

احتجاج طريف من مدربي منغوليا في المصارعة:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل