المحتوى الرئيسى

قصة نجاح اللبناني "أبو غزالة" في كتاب عن مركز الأهرام للنشر

08/22 18:29

وقع الكاتب الصحفي المصري، ماهر مقلد، عقد إصدار كتاب جديد (قيد الإعداد) مع الكاتب الصحفي محمد الشاذلي، مدير مركز الأهرام للنشر، عن قصة حياة الدكتور طلال أبو غزالة؛ المفكر اللبناني، العربي، مؤسس مجموعة طلال أبو غزالة واسعة الانتشار في مجال الخدمات المهنية على مستوى العالم.

الكتاب يروي تجربة خاصة في الحياة، رحلة مثمرة عبر السنين جمعت كل مقومات القصة الإنسانية الواقعية التي كانت جزءًا من مأساة التاريخ الكبرى، وشهدت لحظة الانكسار في عام 1948 بكل أحزانها وفصولها، وهي تجربة لا تعرف من الخيال شيئًا غير النجاحات المهنيّة المدوية التي أصبحت حقائق تمشي على الأرض.

العنوان المبدئي للكتاب الذي يرصد رحلة النجاح وتحويل "المحنة" إلى "منحة"، جاء تحت اسم "طلال أبو غزالة ـ الصعود إلى القمة".

ويذكر ماهر مقلد، مؤلف الكتاب، أن صاحب السيرة طلال أبو غزالة، والذي شغل منصب رئيس لجنة المعايير المحاسبية في الأمم المتحدة، مشوار النجاح في الحياة، عمل وهو ما زال طفلًا صغيرًا، بعد أن اقتحم سوق العمل الشريف بجانب تفوقه الدراسي في جميع المراحل حتى تخرج في الجامعة الأمريكية في بيروت بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

ويضع أبو غزالة في مكتبه صورة نادرة له وهو يرتدي "معطفًا" صنعته والدته من البطانيّة التي كانت تقدمها منظمة الأونروا للاجئين، من باب الاعتزاز دون خجل أو ادعاء بغير الحقيقة، ويعتبر هذه الصورة وسامًا على صدره ومنحة من الأم العطوف التي تدبرت الأمر حتى تحميه من برد الشتاء القارس، كما لو كانت الأيام القاسية التي مر بها هي مفتاح النجاح في حياته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل