المحتوى الرئيسى

مهرجان عربي في الأردن يحمي الأطفال من العنف بالغناء والكتابة

08/22 08:26

"حماية الأطفال من العنف والتطرف" هو شعار مهرجان الإبداع الطفولي الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين. المهرجان الذي يبدأ اليوم الاثنين في عمان تشارك فيه عروض مسرحية وفنانون من مصر وتونس وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وسوريا إضافة إلى الأردن.

يقام المهرجان في الفترة من 22 إلى 31 أغسطس آب الجاري وتتوزع أنشطته على ثلاثة محاور هي "مسابقة الغناء" و"مسرح الطفل" و"مسابقة الإبداع الطفولي".

ومن بين العروض المشاركة في مسرح الطفل العرض المصري (قصاقيص) والعرض التونسي (أنا سندريلا) والعرض الفلسطيني (الساحر أوز) والعرض العراقي (وفجأة صحوت).

ويقدم المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة من الأطفال وكذلك أفضل ممثل وممثلة من الكبار وأفضل نص مسرحي وأفضل إخراج وأفضل عمل متكامل.

وفي مسابقة الغناء تتنافس 12 أغنية من تونس وفلسطين والعراق والأردن أما مسابقة الإبداع الطفولي فتشمل نظم الشعر وكتابة القصة.

وذكر بيان لوزارة الثقافة الأردنية أن المهرجان سيبدأ بمسيرة كرنفالية مساء الاثنين من ميدان جمال عبد الناصر (دوار الداخلية) باتجاه المركز الثقافي الملكي.

ويكرم المهرجان عددا من الشخصيات المحلية والعربية من بينها المغنية والباحثة اللبنانية غادة شبير والمخرج الفلسطيني فتحي عبد الرحمن والكاتب المسرحي المصري السيد حافظ.

كما اختارت إدارة المهرجان المغني وعازف العود التونسي لطفي بوشناق "شخصية المهرجان".

وتقام على هامش المهرجان ندوة بعنوان "آليات حماية الأطفال في مواجهة مظاهر العنف المجتمعي" يتحدث فيها مشاركون من مصر ولبنان وفلسطين والأردن إضافة إلى أربع ورش عمل متنوعة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل