المحتوى الرئيسى

انطلاقة مبهرة لحفل ختام أولمبياد ريو 2016 رغم الطقس السيء

08/22 02:19

ريو دي جانيرو - (د ب أ) :

انطلق حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين (أولمبياد ريو دي جانيرو 2016) مساء الأحد في أجواء مبهرة رغم الطقس السيء خلال الساعات القليلة التي سبقت انطلاقته والتي عرقلت وصول الجماهير إلى استاد "ماراكانا" الشهير.

بدأ الحفل برسالة تكريم للعالم الراحل سانتوس دومون، أحد رواد الطيران البرازيلي، ثم تلاه عرض قصير بالألعاب النارية وعرض موسيقي ثم وجهت التحية للألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

بعدها قدمت فقرة غنائية قبل عزف النشيد الوطني البرازيلي ورسم علم البرازيل على أرض الملعب، ودخل بعدها إلى أرض الملعب حاملو أعلام الدول الـ207 التي شاركت في الأولمبياد ليرسموا لوحة فنية على أرض الملعب ترمز لقيم الوحدة والصداقة والسلام التي تنادي بها الرياضة بين جميع شعوب العالم.

وتحدى نحو 50 ألف متفرج، ظروف الطقس السيء، وحضروا إلى الاستاد للاستمتاع بالعروض الفنية التي تضمنت رسم جبل "شوجار لوف" ومواقع شهيرة أخرى بريو دي جانيرو، علاوة على سماع أغنية من أداء المغني البرازيلي الشهير مارتينيو دا فيلا.

وحملت نجمة الجمباز سيمون بيلز علم الولايات المتحدة بعد تألقها في الأولمبياد وإحرازها أربع ذهبيات وبرونزية واحدة.

وكان من ضمن ممثلي الوفود المشاركة الذين احتشدوا على أرضية الملعب، ممثلون عن فريق اللاجئين، حيث شهد أولمبياد ريو 2016 المشاركة الأولى لفريق يمثل اللاجئين، وذلك في مبادرة من الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية لإلقاء الضوء على معاناة 65 مليون لاجئ حول العالم.

ومن المفترض أن يختتم الحفل بتسليم ريو دي جانيرو، التي احتضنت أول أولمبياد يقام بقارة أمريكا الجنوبية، الشعلة الأولمبية إلى طوكيو التي تحتضن أولمبياد 2020 .

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت حالة من الارتباك في ريو بسبب الطقس السيء، حيث تسببت أحوال الطقس في عرقلة حضور المشجعين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل