المحتوى الرئيسى

السعودية: 16 ألف حافلة لنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة

08/21 22:41

أعدت النقابة العامة السعودية للسيارات خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1437 هـ لتوفير النقل الآمن والميسر لأكثر من مليون و300 ألف حاج خلال تنقلاتهم بين مدن الحج والمشاعر المقدسة في 162 ألفًا و750 رحلة، من خلال 16 ألف حافلة مجهزة فنيًا وإداريًا وتشغيليًا وذات مستويات نقل متنوعة، بما يلبي الرغبات المختلفة، واستخدام إجراءات تحصيل أجور نقل مبسطة ومطورة.

قال الأمين العام المكلف للهيئة العامة بالنقابة العامة للسيارات، أسامة بن حسن ملا، في تصريح له، اليوم الأحد، إن خطة النقابة، التي بدأت في تنفيذها وتنتهى بانتهاء أعمال موسم الحج، تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطرق التي تربط هذه المدن والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية لها ومقار شركات نقل الحجاج.

أضاف "ملا" أن النقابة راعت في خطتها المبادئ الأساسية لآلية التوزيع وأهم النقاط الواردة فيها بحيث يترك حرية اختيار الشركة الناقلة من قبل الحجاج أو من يمثلهم وذلك بفتح المجال لهم في اختيار الشركات الناقلة لرحلة الدورة الكاملة والمشاعر.

وبين أن النقابة ترتبط في تنفيذ الخطة التشغيلية مع عدة جهات تتمثل في وزارة الحج، إمارة منطقة مكة المكرمة، إمارة منطقة المدينة المنورة، وزارة النقل، الأمن العام (المرور، أمن الطرق، الدفاع المدني)، وزارة الصحة، مؤسسات الطوافة بمكة المكرمة، المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة، مكتب الوكلاء الموحد، مكتب الزمازمة الموحد، الخطوط الجوية العربية السعودية، وزارة الثقافة والإعلام، هيئة الأرصاد وحماية البيئة، الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج واللجان التنفيذية المرتبطة بها، مكتب إرشاد الحافلات، هيئة الهلال الأحمر السعودي، والجهات الأخرى المشاركة في أعمال الحج.

يتم التنسيق مع كافة هذه الجهات في تقديم خدمة النقل، مع وجود أدوار تقوم بها بالتعاون مع النقابة العامة للسيارات لضمان خدمة النقل بالصورة المطلوبة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل