المحتوى الرئيسى

صور| بمشاركة إثيوبية .. مليوني قبطي يختتمون احتفالات"السيدة العذراء" بأسيوط

08/21 21:58

شارك وفد من الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية و آلاف الأقباط والمسلمين من مختلف محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، في ختام احتفالات صوم "السيدة العذراء"، بديرها في جبل درنكة بأسيوط، في ذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى مغارة بحضن الجبل الغربي في رحلة الاختفاء من بطش الرومان.

ويقول القس لوقا، أحد الرهبان الأرثوذكس بكنيسة العذراء بأسيوط لـ"دوت مصر"، إن مشاركة وفود من الكنيسة الإثيوبية، في احتفالات السيدة العذراء بأسيوط، في إطار وحدة كنائس العائلة الأرثوذكسية الشرقية .

وتابع: بلغ عدد الزائرين الإثيوبيين أكثر من ألف زائر، حيث  قاموا بعرض بعض الترانيم و الصلوات الخاصة بالسيدة العذراء حسب طقس الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية وسط ترحيب و حفاوة من آباء دير السيدة العذراء بدرنكة .

وفي الساعة السادسة مساء، خرج بعض الشمامسة من كنيسة المغارة، حاملين أيقونة كبيرة للسيدة العذراء، وأمامها أطفال صغار يلبسون أيضا ملابس الشمامسة البيضاء، وانطلقت "الدورة" والتي تعد أهم المراسم التي يحرص عليها المشاركون في الاحتفالات على حضورها والتبرك بأيقونات للسيدة مريم العذراء والمسيح عيسى عليه السلام.

وقال الأنبا يوأنس، أسقف مطرانية أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، لـ"دوت مصر"، إنه بلغ عدد زوار المشاركين في احتفالات صيام السيدة العذراء بجبل درنكة أكثر من مليوني و نصف زائر، فيما يقوم بخدمة الدير ورواده خلال تلك الاحتفالية قرابة 1000 متطوع من الشباب من الجنسين، كما يقوم الشباب بإطلاق الحمام في إشارة إلى رسالة سلام ومحبة.

وأشار إلى أن إدارة الدير أعدت عيادات طبية متخصصة بأطباء مقيمين مزودة بالأدوية اللازمة لمواجهة أي مشكلات صحية طارئة قد تواجه الزائرين .

وفي ذات السياق، زار المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، دير السيدة العذراء بقرية درنكة لتهنئة الأقباط باختتام احتفالاتهم بذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضي المصرية هروبا من الرومان والتي بدأت 7 أغسطس وانتهت اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل