المحتوى الرئيسى

انطلاق مسابقات الأولمبياد الخاص لاختيار بعثة مصر للألعاب بالنمسا

08/21 21:07

تشهد عدد من محافظات مصر منتصف هذا الأسبوع انطلاق العاب ومسابقات للاولمبياد الخاص فى العاب القوى (عدو) والهوكى الارضى لاختيار بعثة مصر المشاركة فى الالعاب العالمية الشتوية التى تحتضنها النمسا فى الفترة من 14 وحتى 25 مارس 2017 ، وتشارك مصر فى رياضتى الهوكى الأرضى بفريق مكون من 16 لاعبا، و4 لاعبين فى الجرى على الجليد، ومسابقات الجرى على الجليد ستكون فى 25 مترا ،100 متر، 400 متر الى جانب سباق التتابع ويبلغ حجم البعثة 29 فردا.

وتقام مسابقات ألعاب القوي في محافظات الوادي الجديد ، مرسى مطروح، الاسكندرية ، الإسماعيلية ، بور سعيد، المنوفية ، أسيوط سوف تقام مسابقات الهوكي الارضى في القاهرة.

وتقام ألعاب النمسا فى جراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك فيها 3000 لاعب من 110 دول، بالاضافة الى 1000 مدرب، و3 آلاف متطوع، و5 آلاف أسرة، و800 مشارك فى المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، بالإضافة إلى ألفى من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

وتشهد ألعاب النمسا رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفى، التزلج الفنى على الجليد، الهوكى الأرضى، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجى، الجرى على الجليد.

وتجرى اختيار اللاعبون الذين يمثلون مصر وفق قواعد الاولمبياد الخاص من ضرورة إقامة العاب ومسابقات لاخيار اللاعبين ، وفى حالى تساوى الارقام يتم عمل قرعة علنية فى حضور اللاعبين والمدربين وأهالى اللاعبين ضمانا للشفافية ، وتغليب مبدأ المساواة التى ينتهجها الاولمبياد الخاص فى اختيار اللاعبين وانضمامهم الى المنتخبات التى تمثل بلادهم فىة الألعاب العالمية او الإقليمية .

وكانت مصر قد حققت فى الالعاب الماضية التى أقيمت بكوريا الجنوبية عام 2013 اربع ميداليات 3 ذهبيات وبرونزية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل