المحتوى الرئيسى

"الفن جميل" تحتفي بتخريج الدفعة الـ 6 من برنامجها بالفسطاط

08/21 19:02

للعام السابع على التوالي، يحتفي برنامج الفنون والحرف التقليدية التابع لمبادرة "الفن جميل" بتخريج دفعة جديدة من الفنانين والحرفيين في مركز الفسطاط للحرف التقليدية، في السابعة من مساء يوم الخميس 25 أغسطس 2016.

مبادرة "الفن جميل"، إحدى مبادرات "مجتمع جميل"، بالشراكة مع مدرسة الأمير للفنون التقليدية، ووزارة الثقافة المصرية، تأسست في عام 2009، ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب في مجالات الفنون التقليدية والرسوم الهندسية، والرسم الحر، والزخارف النباتية، ودراسة الألوان، وحرف يدوية مثل الأعمال الخشبية والخزف والزجاج المعشق والأعمال المعدنية.

وتماشيًا مع تركيز مبادرة الفن جميل على الحفاظ على التراث الثقافي، بما في ذلك الفنون التقليدية في مصر، فإن البرنامج يركز على تطوير قدرات الطلاب على تطبيق المهارات الأساسية التي تعلموها خلال البرنامج على تصميمات معاصرة وترميم الآثار القديمة، كما يركز البرنامج على تأمين فرص عمل لطلابه داخل مجالات الفن والتصميم، وقد قام بعض من الطلبة المتخرجين في إطار البرنامج، والذين يزيد عددهم على 55 خريجًا، بالتدريس في مؤسسات أكاديمية، واقتحموا عالم تصميم الأثاث، وأقاموا معارض ناجحة لأعمالهم.

وتتكون دفعة التخرج هذا العام من 17 طالبًا واعدًا في 3 تخصصات: الخزف، والخشب، والأعمال المعدنية.

ومن جانبها، قالت مديرة عام مبادرة "الفن جميل" الدولية، ريناتا بابش: "من أجل التشجيع على تأسيس مشاريع صغيرة، بدأنا أيضًا في تقديم دورات في إدارة الأعمال للطلاب، وتوفير فرص جديدة للخريجين من البرنامج لعرض أعمالهم وبيعها في معرض سنوي للخريجين".

وأضافت بابش "تماشيًا مع التزام مبادرة الفن جميل بحماية التراث الثقافي، فنحن نواصل تلمس الفرص من أجل إشراك الطلاب في التراث المعماري في القاهرة، ونأمل أن نجد فرصة مستقبلية يستطيع الطلاب من خلالها المساهمة في ترميم موقع كبير".

يذكر أن البرنامج يركز هذا العام على البيئة المعمارية للقاهرة الإسلامية، مع تفاعل الطلبة النشط مع الآثار التاريخية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل