المحتوى الرئيسى

هالة سرحان والعلايلي يناقشون "عن العشق والثورة".. الاثنين

08/21 17:49

بحضور نخبة من نجوم الفن ورجال السياسة والإعلام، يُنظم المركز الدولي للكتاب حفل توقيع ومناقشة كتاب "عن العشق والثورة" للكاتب الصحفي شريف عارف؛ سكرتير المصري اليوم، وذلك في السابعة مساء الاثنين 22 أغسطس.

وتدير النقاش الإعلامية هالة سرحان، ويشارك فيه عدد كبير من رجال السياسة والإعلام منهم الدكتور عمرو الشوبكي والدكتور حسام عيسي نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والوزير منير فخري عبد النور وغيرهم.

كما يشارك في حفل التوقيع عدد من نجوم الفن منهم الفنان الكبير عزت العلايلي والنجمة إلهام شاهين.

وكتاب "عن العشق والثورة" للكاتب الصحفي شريف عارف، صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويتناول الكتاب تحليلاً لمفهوم الثورة المصرية في العصر الحديث من خلال مجموعة الشهادات لعدد كبير من الكتاب والاعلاميين والقادة العسكريين والفنانين.

ويقول مؤلف الكتاب في مقدمته: "حاورت المئات من الرموز المصرية ، ولكننى في النهاية وجدت نفسي متوقفاً أمام حوارات بعينها ، كانت نقلات في فكرى ونظرتى الى الأمور، وربما قلبت موازين قناعاتى. كنت أقف في موقع هيئة الدفاع فى بعض الأحيان .. ولكننى كنت أتحول الى ممثلاً للادعاء دون أن أدرى .. كنت أراقب عيون ضيوفى ، أنظر اليها جيداً، اتحسس الصدق أو الكذب فيما تقول ، أو هروبها بـ "دبلوماسية" من السؤال.. القاسم المشترك بين كل من حاورتهم - على مدى السنوات الخمس الماضية - هو حالة العشق لهذا البلد ، والحديث عن فكرة " الثورة " ، اي ثورة يوليو ..يناير ..يونيو ..لايهم.. المهم هو ما خلفته هذه الثورة ..وما صادفها من انتصارات أوهزائم!.

ويقع الكتاب في 17 فصلاً ومائتي وسبعين صفحة ويتحدث فيه عدد من الرموز المصرية منها الكاتب الراحل سعد هجرس، والإذاعية أمال فهمي، ومنير فخري عبد النور الوزير الأسبق، وفنانا الكاريكاتير جورج بهجوري وجمعة فرحات، والفنان عزت العلايلي، والكاتب والسيناريست وحيد حامد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل