المحتوى الرئيسى

السيسى يتسلم رسالة من رئيس الوزراء اليابانى

08/21 21:32

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، موتومى تاكيساوا، نائب وزير خارجية اليابان، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير اليابانى فى القاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن نائب وزير خارجية اليابان نقل رسالة من شينزو آبى، رئيس الوزراء اليابانى، إلى الرئيس بشأن قمة “التيكاد” المقبلة فى نيروبى، كما أشاد بزيارته الناجحة لطوكيو نهاية فبراير الماضى، وما ساهمت به فى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الممتدة بين البلدين، مثنيًا على الكلمة التى ألقاها أمام البرلمان اليابانى.

وأعرب تاكيساوا عن حرص بلاده على متابعة تنفيذ الاتفاقات التى تم التوصل إليها خلال تلك الزيارة، بما يساهم فى تعزيز التعاون مع مصر فى جميع المجالات، مشيرًا إلى ما تمثله مصر من شريك اقتصادى مهم لليابان فى إفريقيا، باعتبارها دولة كبرى بالقارة، فضلًا عن عمل نحو 50 شركة يابانية فى مصر.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن السيسى طلب نقل تحياته وتقديره إلى رئيس الوزراء اليابانى، مؤكدًا حرص مصر على تطوير علاقاتها المتميزة باليابان، وتعزيز التعاون المشترك معها فى مختلف المجالات، لا سيما فى الاقتصاد والاستثمار والتعليم، مشيدًا بالشخصية اليابانية وما تتميز به من قيم سامية وجدية فى العمل، ونجاح اليابان فى تحقيق تقدم كبير على الأصعدة كافة، جعل منها نموذجًا يحتذى، باعتبارها قوة اقتصادية كبرى ودولة ذات حضارة عريقة.

وأكد الرئيس ما تتمتع به الشركات اليابانية فى مصر من سمعة طيبة، مشيدًا بمساهمة اليابان فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بمصر، فى مجالات البنية التحتية وإنتاج الطاقة الكهربائية والتعليم، فضلًا عن الدعم اليابانى المتواصل لمشروع بناء المتحف المصرى الكبير، الذى يعد رمزًا للتعاون بين البلدين فى البناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل