المحتوى الرئيسى

السعودية...تشغيل "قطار الحرمين" بنهاية 2017 لنقل 9 آلاف راكب في الساعة

08/21 17:02

16:36 21.08.2016(محدثة 16:41 21.08.2016) انسخ الرابط

توقعت "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" السعودية، أن يتم تشغيل "قطار الحرمين" بنهاية عام 2017، حيث يُستهدف نقل نحو 9 آلاف راكب في الساعة، بحسب ما أوردته صحيفة "هام" الإلكترونية، اليوم الأحد.

وبحسب الصحيفة، فقد "تمكنت المؤسسة من تجاوز كافة العقبات التي اعترضت عملية تنفيذ المشروع، وفي مقدمتها مسائل التعويضات ونزع الملكيات، التي بلغت في مجملها 5150 عقاراً، تجاوزت قيمتها 9 مليارات ريال (نحو 2.5 مليار دولار)".

وأوضحت المؤسسة، أن العمل بالمشروع قطع مراحل متقدمة في كافة المحاور، واكتمل العمل بنسبة 100 % في محطتي "المدينة" و"رابغ"، في حين بلغت نسبة الإنجاز بمحطة "جدة" نحو 96 %، وبمحطة "مكة المكرمة" بلغت نسبة الاكتمال نحو 97 %.

وكانت "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" قد سيرت، قبل نحو ثلاثة أسابيع، أول رحلة تجريبية لـ"قطار الحرمين"، من محطة "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

انظر أيضا: بالصور... هل تمول السعودية مشروع صواريخ بالستية أوكرانية سرية نجل "بن لادن" يهاجم السعودية بورصة السعودية تهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر

مشروعات, قطار الحرمين, "المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" السعودية, السعودية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يعرب عن تعازيه لأردوغان في ضحايا تفجير غازي عنتاب

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في غازي عنتاب التركية.

إيران تكشف عن أول محرك توربوجيت للطائرات من صنعها

كشفت إيران اليوم الأحد عن أول محرك توربوجيت، للطائرات من صناعتها وذلك بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية الإيرانية.

رئيس الفلبين يهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة وإنشاء منظمة بديلة

هدد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بالانسحاب من منظمة الأمم المتحدة، بعد دعوتها بوضع حد لموجة القتل التي بدأت في البلاد في إطار "الحرب على المخدرات".

البشمركة لن تنسحب من الأراضي التي سيطرت عليها في شمال العراق

أعلنت وزارة البشمركة الكردية في شمال العراق، اليوم السبت، أنها لن تنسحب من الأراضي التي سيطرت عليها بعد معارك مع تنظيم "داعش" في أربع محافظات شمال البلاد.

مقتل أكثر من عشرة أشخاص في تفجيرين في مدينة صومالية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل