المحتوى الرئيسى

دول ومنظمات عربية تدين تفجير "غازي عنتاب" الإرهابي

08/21 16:13

إنجاز 67% من تقاطع الريان والقلعة والانتهاء بداية 2017

رئيس الفلبين يهدد بالخروج من عضوية الأمم المتحدة

تنفيذ الإعدام بحق المدانين بقضية "سبايكر" بالعراق

قطر تعرب عن إدانتها لتفجير "غازي عنتاب" التركية

منح بحثية لمركز الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة جورجتاون

أخبار عربية الأحد 21-08-2016 الساعة 04:52 م

أعربت دول ومنظمات عربية، اليوم الأحد، عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا، مساء أمس، مخلّفًا عشرات القتلى والجرحى.

وفي السياق أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية (لم تذكر اسمه).

وجدد المسؤول التأكيد على "تضامن المملكة التام ووقوفها إلى جانب جمهورية تركيا الشقيقة في مواجهة الإرهاب"، معربًا عن "تعازي السعودية لأسر الضحايا ولجمهورية تركيا الشقيقة حكومةً وشعبا".

بدورها أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاعتداء، وقال متحدثها أحمد أبو زيد، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، "ندين التفجير الإرهابي (..) والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحي"، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وشدد أبو زيد، على الموقف المصري "المندد بظاهرة الإرهاب وتنظيماته الإجرامية التي تهدف إلي ترويع الآمنين ونشر الفوضي، دون تمييز على أساس عرق أو دين"، مؤكدا على "وقوف الشعب المصري إلي جوار الشعب التركي في هذه اللحظات الدقيقة".

كما استنكرت الخارجية البحرينية، بـ"شدة" التفجير، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية صباح اليوم، واصفة إياه بـ"الإرهابي".

وأعربت الخارجية البحرينية عن "خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه العمل الإرهابي الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار".

وفي السياق ذاته أعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة لـ"التفجير الإرهابي"، بحسب بيان صادر عن وزارة خارجيتها، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية اليوم.

وذكر البيان أن "الإمارات تؤكد موقفها المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم ".

ودعت إلى "تكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها".

إلى ذلك أدانت المملكة الأردنية، صباح اليوم،، التفجير "الإرهابي"، بحسب الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، في بيان بثته الوكالة الرسمية "بترا".

وقال المسؤول الأردني "ندين التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في صالة للأفراح في غازي عنتابالتركية".

كما أدانت اليمن، الاعتداء الإرهابي، على لسان وزارة خارجيتها، في بيان نشرته وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة.

بدورها أدانت وزارة الخارجية العراقية التفجير، مؤكدةً موقف العراق الرافض للإرهاب بكافة أشكاله، ودعت لضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية للتصدي للإرهاب.

وأعلنت الكويت، "إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية (لم تسمه).

وعزّى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بضحايا التفجير الإرهابي، وتقدم الرئيس عباس بأحر التعازي لنظيره التركي رجي طيب أردوغان، وللحكومة والشعب التركيين ولذوي الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما أدانت من جانبها وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، الهجمات الارهابية، قالت في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه "تدين وزارة الخارجية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان الذي ضرب حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، وأدى إلى وقوع العشرات من المواطنين الأتراك العزل بين شهيد وجريح".

إلى ذلك أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" (مقرها الرباط) بـ"شدة" التفجير الإرهابي، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه.

وفي بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، اليوم الأحد، أدان الأزهر الشريف، بشدة التفجير الإرهابي.

وشدد الأزهر، على موقفه "الدائم والثابت الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، أيًّا كانت دوافعه وأسبابه"، مطالبًا المجتمع الدولي بتوحيد الجهود للقضاء على هذا "الوباء اللعين وتخليص العالم من شروره".

وأضاف الأزهر، في بيانه، أنه "إذ يدين هذا الهجوم الإرهابي؛ فإنه يتقدم بخالص العزاء للشعب التركي ولأسر الضحايا، داعياً الله – عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل