المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يبحث النهوض بصناعة النسيج اليدوي في “ريف بلدنا”

08/21 20:41

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » محافظ بني سويف يبحث النهوض بصناعة النسيج اليدوي في “ريف بلدنا”

زار المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف اليوم الأحد، المجمع الإنتاجي “ريف بلدنا”، التابع لمؤسسة نهضة بني سويف، بقرية إهناسيا الخضراء، حيث تفقد أقسام الإنتاج والتدريب، على صناعة السجاد اليدوي والنسيج بالمجمع.

كما أجرى المحافظ اجتماعًا لمناقشة وضع رؤية وخطة عامة وأجندة عمل تنفيذية للنهوض بصناعة السجاد، بالإضافة إلى تكوين كيان يعمل بشكل متكامل، ويضم الجهات ذات الصلة، والخبرات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة، وذلك بحضور مسؤولي مؤسسة نهضة بني سويف، ومركز تحديث الصناعة، ونقطة التجارة، والصندوق الاجتماعي، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، والتضامن الإجتماعي.

وأكد المحافظ، خلال الإجتماع، على أن المحافظة لديها خطة طموحة لاستغلال كافة مقومات التنمية، والمميزات النسبية التي تمتلكها المحافظة في عدد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية النهوض بالصناعات اليدوية والحرفية، للدفع بالاقتصاد إلى الأمام، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، والذي ينعكس بشكل إيجابي ومتكامل على المجتمع بأكمله.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة بعض المعوقات والمشكلات التي تواجه صناعة السجاد، والمتطلبات اللازمة لتوفير الدعم الفني والتسويقي لها، وتوفير المعلومات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة من كافة النواحي؛ مثل التمويل، وتدريب ورفع مهارات العاملين في هذا المجال، والأسواق المستهدفة محليًا ودوليًا، وغيرها من المعلومات لدعم وتطوير صناعة السجاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل