المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ: منع عمل لانشات الصيد ليلًا.. واستمرار الحملات الليلية بـ«البرلس» لإزالة التعديات

08/21 15:30

قال اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن الحملات الليلية لإزالة التعديات مستمرة ببحيرة البرلس بالتنسيق مع مديرية اﻷمن والثروة السمكية، مؤكدًا أنه سيتم التصدي لكافة أشكال الصيد الجائر ببوغاز البرلس، ويتم تطبيق القانون للحد من هذه الممارسات الخاطئة ببحيرة البرلس.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، خلال لقائه مع عدد من الصيادين بالمحافظة، أنه يتم مكافحة جميع أشكال الصيد المخالف، منها: غزل العلب والدور والتحاويط، مع تعميق بوغاز البرلس والتكسية الرأسية للبوغاز لمنع صيد الزراعة، بالإضافة إلى أعمال رفع ناتج تكريك بحيرة البرلس واستمرار أعمال تكريك بحيرة البرلس، مع إقامة جسر واقي لفصل حد البحيرة عن الاستزراع السمكي، لتنمية الثروة السمكية.

وأشار إلى أن العمل جاري بقسم شرطة المسطحات المائية الذي تم إنشاءه ببوغاز البرلس، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات ويتم حاليا توصيل المرافق؛ لحماية حقوق الصيادين، وفرض القانون، والقضاء على اللنشات المخالفة ببحيرة البرلس.

وأكد المحافظ، أنة سيتم تطبيق الضوابط المنظمة لعمل اللنشات ببحيرة البرلس، شريطة ألا تعمل هذه اللنشات ليلًا؛ تفاديا للمخالفات، لافتًا إلى أنه في حالة عدم تنفيذ ذلك يتم ضبطه ومصادرته للحد من الصيد المخالف بالبحيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل