المحتوى الرئيسى

بالصور.. 8 جميلات في حكومة تونس

08/21 12:51

8 جميلات مشهود لهن بالكفاءة والنجاح سواء على المستوى السياسي أو العملي، تم اختيارهن أمس، للمشاركة في حكومة تونس الجديدة، التي يترأسها يوسف الشاهد، وحمل حقائب وزارية هامة. 

1-  ماجدولين شاروني، وزيرة الشباب والرياضة، وتبلغ من العمر 35 عاما، حاصلة على شهادة مهندس معماري من المدرسة الوطنية للهندسة والتعمير، وكانت تعمل كاتبة دولة مكلفة بملف الشهداء وجرحى الثورة في الحكومة السابقة.

2-  سميرة مرعي، وزير الصحة سميرة مرعي، تبلغ من العمر 53 عاما، وهي طبيبة وأستاذة مشاركة في قسم أمراض الرئة بكلية الطب بتونس، وكانت مكلفة بخطة وزيرة المرأة والأسرة والطفولة.

3- هالة شيخ روحو، وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، تبلغ من العمر 44 عاما، تحمل الدكتوراه في المالية من المدرسة العليا للدراسات الاقتصادية بتونس، والماجستير من جامعة مونريال بكندا، وشغلت الكثير من المناصب الهامة على المستوى الدولي.

4- لمياء الزريبي، وزيرة المالية، تبلغ من العمر 55 عاما، حصلت على شهادة ختم الدروس بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة، وعلى الإجازة في العلوم الاقتصادية اختصاص تخطيط.

5-  نزيهة العبيدي، وزيرة الأسرة وحقوق المرأة والطفولة، حصلت على إجازة في التعليم وأستاذية في اللغات الحية وماجستير في التعليم من السوربون.

6- سلمى اللومي، وزيرة السياحة، عملت سابقا أمينة مال حزب "نداء تونس"، ورئيسة مديرة عامة لشركات تعمل في الصناعة الكهربائية والغذائية والفلاحية، وهي تحمل شهادة الماجستير في التصرف.

7-  فاتن قلال كاتبة الدولة للشباب، تخرجت من جامعة قرطاج وباريس دوفين، وشغلت منصب مستشارة في العديد من المكاتب الدولية الموجودة في تونس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل